الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

جيسيكا بيغولا تشيد بمواطنتها كوكو غوف

المصدر: "أ ف ب"
بيغولا. (أ ف ب)
بيغولا. (أ ف ب)
A+ A-
ربما تكون جيسيكا بيغولا اللاعبة الأميركية الأعلى تصنيفاً في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، لكن المصنفة الثالثة عالمياً تقول إنها سعيدة بالسماح لمواطنتها المتألقة كوكو غوف بتحمل بعض عبء التوقعات، في سعيهما لإنهاء صيام بلادهما عن الفوز بألقاب في البطولات الأربع الكبرى.

ووصلت بيغولا وغوف، المصنفة السادسة عالمياً، إلى نيويورك بعد فوزهما بلقبين من فئة ألف نقطة في بطولات اتحاد المحترفات، لتنتعش الآمال في تتويج أول لاعبة أميركية بلقب بطولة كبرى للسيدات منذ فوز صوفيا كينين بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة 2020.

وفي مستهل مشوارها، فازت بيغولا 6-2 و6-2 على كاميلا جيورجي، بعد يوم واحد من فوز غوف على لورا سيغموند.

وقالت اللاعبة البالغة من العمر 29 عاماً إنها لا تمانع في تقاسم الأضواء مع شريكتها المعتادة في الزوجي خلال البطولة، مضيفة وهي مبتسمة: "لا أعرف. ربما يكون الأمر جيداً. كوكو يمكنها تحمل هذا الضغط، وليس أنا. لا أعرف. أعني، لا أمانع. لقد فازت بالكثير. أعتقد أنها تستحق الكثير من هذا الاهتمام. لا تزال صغيرة في السن وتقدم أداءً رائعاً. إنها لاعبة مثيرة للغاية وتعشق الجماهير ونيويورك".

أضافت: "من جانبي، أرغب في الاستمرار في الفوز بمباريات وتقديم أفضل ما لدي. رغم أنني اللاعبة الأميركية الأعلى تصنيفاً في البطولة، فإنني لا أتخيل أنني سأتحمل هذا القدر الكبير من الضغوط بمفردي. من الرائع وجود لاعبات أخريات يقدمن مستويات رائعة، ويمكنهن الوصول إلى أبعد مدى هنا".

وختمت بيغولا بأن المجموعة الحالية من اللاعبات الأميركيات (13 منهن ضمن أفضل 100 لاعبة عالمياً) تربطهن صداقة قوية وتشجعن بعضهن البعض، لتحقيق المزيد من النجاح.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم