الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

بوتياس خارج تشكيلة إسبانيا في نهائي كأس العالم

المصدر: "أ ف ب"
بوتياس. (أ ف ب)
بوتياس. (أ ف ب)
A+ A-
استُبعدت حاملة الكرة الذهبية مرّتين أليكسيا بوتياس، التي تحاول جاهدة استعادة مستواها بعد الإصابة، من تشكيلة منتخب بلادها إسبانيا، التي تواجه إنكلترا، اليوم الأحد، في نهائي كأس العالم السيدات في كرة القدم في سيدني.

وحلّت لاعبة وسط برشلونة الهجومية الشابة سلمى بارالويلو (19 عاماً) بدلاً من بوتياس في تشكيلة المدرب خورخي فيلدا، الساعي لمنح لا روخا أول لقب في تاريخها في كأس العالم. وكان هذا التغيير الوحيد عن التشكيلة، التي هزمت السويد 2-1 في نصف النهائي.

ولم تكن البطولة الحاية كما تتوقع بوتياس (29 عاماً)، وذلك لمعاناة لاعبة برشلونة المستمرة من أجل التعافي بعد اصابة قوية في ركبتها، فقدّمت أداء عادياً في الأدوار الاقصائية.

ويعوّل فيلدا على صانعة اللعب أيتانا بونماتي، احدى أفضل اللاعبات في البطولة الحالية، إلى جانب افضل هدافة في تاريخ المنتخب جينيفر هرموسو وتيريسا أبييرا.

من جهتها، قاومت الهولندية سارينا فيخمان رغباتها وتركت مهاجمة تشيلسي لورين جيمس على مقاعد البدلاء، رغم عودتها من الايقاف لمبارتين بعد طردها في ثمن النهائي أمام نيجيريا.

وأبقت فيخمان على التشكيلة عينها التي تغلب على أوستراليا المضيفة 3-1 في نصف النهائي، معولة على المهاجمتين أليسيا روسو ولورين هيمب إلى جانب خبرة القائدة ميلي برايت ولوسي برونز في الدفاع، ضمن سعيها لمنح إنكلترا أول لقب في تاريخها في كأس العالم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم