الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

ألكاراز ومدفيديف خارج دورة تورونتو

المصدر: "رويترز"
ألكاراز (أ ف ب).
ألكاراز (أ ف ب).
A+ A-
تعرضت استعدادات الإسباني كارلوس ألكاراز للدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لانتكاسة، بعد خسارته أمام الأميركي تومي بول 6-3 و4-6 و6-3، في الدور ربع النهائي لدورة تورونتو لكرة المضرب.

وللمباراة الثالثة على التوالي، عانى، المصنف أول عالمياً، من بداية بطيئة على الملاعب الصلبة في تورونتو، إذ تأخر في النتيجة مبكراً وارتكب خطأ مزدوجاً ليمنح بول المجموعة الأولى.

ورفع ألكاراز مستواه في المجموعة الثانية، التي لعب فيها كرة رائعة من بين ساقيه وظهره للملعب، ليتعادل 3-3 وكسر إرسال منافسه في الشوط التالي من دون خسارة أي نقطة، ليتقدم 4-3 في طريقه لحسم المجموعة الثانية.

لكن بول سيطر على المجموعة الفاصلة ولعب ضربة خلفية قوية باغت بها ألكاراز، الذي لم يتمكن من ردها داخل الملعب، ليخسر شوط إرساله قبل أن ينقض اللاعب الأميركي على كرة ساقطة غير متقنة في نقطة المباراة، ليطيح بالمصنف أول عالمياً من الدورة.

ويواجه بول البالغ عمره 26 عاماً، الذي سيرتقي إلى المركز 12 على الأقل في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين، الذي سيصدر بعد غد الاثنين وهو الأعلى في مسيرته، الإيطالي يانيك سينر، الذي تغلب على الفرنسي غايل مونفيس في ثلاث مجموعات.

وفي وقت سابق، حقق الأوسترالي أليكس دي مينو فوزاً صعباً 7-6 و7-5 ليطيح بالروسي دانييل مدفيديف، المصنف الثاني في الدورة، ويتأهل إلى قبل نهائي إحدى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة للمرة الأولى، حيث يواجه الإسباني أليخاندرو ديفيدوفيتش فوكينا، الذي تغلب على الأميركي ماكنزي ماكدونالد.

وتأخر دي مينو 5-2 في المجموعة الأولى وواجه ثلاث نقاط لخسارتها في الشوط الفاصل، قبل أن يتقدم في النتيجة على حساب مدفيديف، الذي فاز بلقب الدورة في 2021.

واضطر دي مينو (24 عاماً) لتعويض تأخره بكسر للإرسال مرتين في المجموعة الأولى، قبل أن يحسم المباراة عندما ارتكب الروسي سابع خطأ مزدوج على الإرسال.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم