الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

اجواء ايجابية واصرار على تقديم الافضل… منتخب السلة يفوز في مباراته الاولى في معسكر تركيا (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
نمر جبر
منتخب لبنان.
منتخب لبنان.
A+ A-
 
اسطنبول- النهار 
 
يواصل منتخب لبنان لكرة السلة للرجال استعداداته لمشاركته الرابعة، والاولى من 13 سنة، في بطولة العالم المقررة من 25 آب الجاري الى 10 ايلول المقبل في مدينة جاكرتا الاندونيسية ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم كل من لاتفيا، فرنسا وكندا.
وحقق المنتخب اللبناني فوزا سهلا على منتخب المملكة العربية السعودية في مباراته الاولى ضمن "معسكره" التركي الذي يتضمن مباريات امام منتخبي البحرين اليوم الاثنين الساعة 18:00 بتوقيت بيروت والكاميرون (مباراتين الاربعاء والخميس الساعة 18:00).
وجاءت المباراة مناسبة للمدير الفني المدرب الوطني جاد الحاج لاختبار مدى نسبة جهوزية لاعبيه وقدرتهم على تنفيذ الخطط والتكتيكات خصوصا ان المنتخب سبق ان خاض لقاءين وديين امام المنتخب الايراني في بيروت على ملعب "مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح" في زوق مكايل، ففاز في الاولى بنتيجة 73 - 66 وكرر فوزه في الثانية بنتيجة 81 - 77.
فنيا، تقدم المنتخب اللبناني من بدايتها ولم يسمح لخصمه من التقدم، واشرك المدرب الحاج جميع اللاعبين، (باستثناء امير سعود الذي يعاني من شد عضلي)، وظهر اللاعب الاميركي المجنس اوماري سبيلمان في اول مشاركة مع المنتخب اللبناني بمستوى جيد رغم الدقائق القليلة التي لعبها. كذلك قدم اللاعبون اللبنانيون اداء جماعيا لافتا. وجاءت الارباع على الشكل التالي 24-19، 38-27، 66-54، 83-68.
وكانت التحضيرات انطلقت في 16 تموز الماضي وتستمر حتى 20 آب الجاري موعد سفر بعثة المنتخب الوطني الى مدينة جاكرتا الاندونيسية.
واعتبر المدير الفني المدرب الحاج "ان الاداء كان مقبولا ويمكن البناء عليه للمباريات المقبلة في معسكر تركيا"، واضاف: "نشكر الجمهور اللبناني على حضوره ومؤازرته للمنتخب".
وكان الاسبوع الاول تضمن تمارين لياقة بدنية وتدريبات بالكرة اجريت على ملعب نادي دينامو لبنان "روكلاند ارينا" على طريق المطار، تلاه معسكر في بلدة جزين الجنوبية وتمارين على ملعب "مجمع خليل وليندا سليم الثقافي والرياضي"، قبل ان يخوض مباراتين في الاسبوع الثالث ضمن معسكر "مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح" امام منتخب ايران، ومن المقرر ان يشارك المنتخب اللبناني في الاسبوع الخامس والاخير من برنامج التحضير في "الاسبوع الدولي لكرة السلة" في ابو ظبي حيث سيقابل منتخبي جمهورية مصر العربية في 17 آب الجاري والمكسيك في 18 منه، ثم فريق جامعة كنساس في 19 منه.
وكانت التحضيرات بدأت بتشكيلة ضمت 16 اسما هي كل من علي حيدر، وائل عرقجي، سيرجيو الدرويش، مارك خوري، كريم عز الدين، علي مزهر، هايك غيوكجيان، علي منصور، كريم زينون، جاد خليل، امير سعود، مارك خويري (بوبو)، يوسف خياط (يويو)، جيرارد حديديان ونعيم رباي، قبل ان يتراجع العدد الى 13 لاعبا مع استبعاد المدرب الحاج تباعا كل من رباي وحديديان، ثم اعلان خياط (يويو) عدم قدرته على المشاركة مع المنتخب بسبب الاصابة التي تعرض لها مع فريق جامعة ميتشيغان في الولايات المتحدة الاميركية، علماً ان التشكيلة التي ستغادر الى اندونيسيا ستضم 12 اسما.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم