الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

السعودية تشيد بلاعبة المغرب بعد دخولها التاريخ

المصدر: "النهار"
فرحة مغربية (أ ف ب).
فرحة مغربية (أ ف ب).
A+ A-
سجّلت اللاعبة ابتسام جرايدي هدف الفوز لمنتخب المغرب في مرمى كوريا الجنوبية، لتقوده إلى أول انتصار له في كأس العالم للسيدات، وذلك ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

وهذا الفوز هو الأول للمغرب في تاريخ المونديالات النسائية وأول ثلاث نقاط تحصدها لاعباته في أول مشاركة لهن في البطولة أمام 13 ألف مشجع في أديليد.

وسعت سيدات المغرب إلى الضغط منذ البداية، وكان لهنّ ما أردن عندما سجّلت جرايدي، الذي تلعب في الدوري السعودي، هدف المباراة الوحيد برأسية في الزاوية البعيدة في الدقيقة السادسة من المباراة، بعد تمريرة من حنان أيت الحاج.

وأشاد الحساب الرسمي لملف السعودية لتنظيم كأس آسيا للسيدات 2026 باللاعبة المغربية، حيث نشر صورتها وكتب: "أول لاعبة من الدوري السعودي الممتاز للسيدات تلعب في كأس العالم. أول لاعبة عربية تسجل هدفاً في كأس العالم للسيدات. جائزة أفضل لاعبة في المباراة. المغربية ابتسام جرايدي لاعبة الأهلي السعودي تصنع التاريخ في أوستراليا".
 
بدوره، نشر نادي الأهلي السعودي عبر حسابه صورة للاعبته، وعلّق عليها: "تهانينا لنجمتنا المغربية ابتسام الجريدي لاعبة الفريق الأول لكرة القدم النسائية في نادي الأهلي بتسجيلها أول هدف للعرب في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات لصالح منتخبها المغربي".
 
وأعلن الأهلي عن ضم ابنة الـ30 عاماً في كانون الأول الماضي، حيث ضربت بقوّة في الدوري السعودي الممتاز للسيدات وتحديداً في المباراة الثانية، حين سجلت ستة أهداف في مرمى فريق سما، كما بلغ رصيد أهدافها بقميص الأهلي خلال الموسم الماضي 17 هدفاً.

والتحقت ابتسام بنادي الجيش الملكي، وحققت معه البطولة المغربية الوطنية 9 مرات، وبطولة كأس العرش 8 مرات، ودوري أبطال أفريقيا مرة واحدة في العام 2022.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم