السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سويسرا والنروج إلى دور الـ16 في كأس العالم للسيدات (صور)

المصدر: "أ ف ب"
لاعبات النروج (أ ف ب)
لاعبات النروج (أ ف ب)
A+ A-
حسم منتخبا سويسرا والنروج تأهلهما إلى ثمن نهائي مونديال السيدات، الأحد، بتعادل الأول سلباً مع نيوزيلندا المضيفة وإقصائها، وفوز الثاني بسداسية نظيفة على الفيليبين التي ودعت البطولة أيضاً، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.
 
وبالتالي، احتلت سيدات سويسرا صدارة المجموعة الأولى بفضل هذا التعادل مع خمس نقاط، فيما خطفت النروجيات المركز الثاني مع أربع نقاط، متفوّقة على نيوزيندا المضيف بفارق الأهداف.
 
وكان على النروجيات أن يتغلّبن على نظيراتهن الفيليبينيات المستجدّات على البطولة للحصول على فرصة التأهل، فانطلقن للفوز على ملعب "إيدن بارك" مع إحراز صوفي رومان هاوغ ثلاثية.
 
وسجّلت هاوغ التي حلّت بدلاً من أدا هيغربيرغ المصابة، هدفين في الدقيقتين 6 و17، قبل أن تضيف كارولين غراهام هانسن الهدف الثالث (31).
 
وفي الشوط الثاني كان للنروجيات ثلاثة أهداف أخرى، أولاً عبر الفيليبينية أليشا باركر التي سجّلت هدفاً عكسياً (48)، ثم عبر غورو ريتن (53 من ركلة جزاء)، قبل أن تكمل هاوغ الـ"هاتريك" في الدقيقة 90+5.
 
وأكملت الفيليبينيات المباراة بعشرة لاعبات، بعد طرد صوفيا هاريسون بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 67.
 
وأتاح هذا الفوز لسيدات النروج المتوّجات بلقب مونديال 1995، بالعبور إلى ثمن النهائي على حساب نيوزيلندا التي فازت عليهن افتتاحاً.
 
أما الفيليبينيات اللواتي يشاركن للمرة الأولى، فلن يذهبن بعيداً في المسابقة رغم فوز تاريخي على أصحاب الأرض افتتاحاً.
كولومبيا تصعق ألمانيا
وفي المجموعة الثامنة نفسها، أحرزت سيدات كولومبيا هدفاً قاتلاً في الدقيقة 90+7، لتحقق فوزاً درامياً على ألمانيا 2-1 وتقترب من ثمن النهائي.
 
وظنّت أليكساندرا بوب أنها ضمنت نقطة لمنتخب بلادها عندما أحرزت ركلة جزاء في الدقيقة 89، لتدرك التعادل لـ"مانشافت" بعدما تقدّمت الكولومبيات بهدف ليندا كايسيدو في الدقيقة 52.
 
ولكن في نهاية رائعة لمباراة حماسية، ظهرت مانويلا فانيغاس في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لتسجّل هدفاً قاتلاً من رأسية (90+7) وتمنح بلادها النقاط الثلاث أمام 40 ألف متفرّح في سيدني.
 
هذا الفوز وضع كولومبيا في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، أمام ألمانيا والمغرب اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث توالياً مع ثلاث نقاط لكل منهما، فيما تقبع كوريا الجنوبية في المركز الأخير من دون رصيد لكن آمالها لا تزال قائمة.
 
وستواجه سيدات ألمانيا الكوريات في الجولة الأخيرة، فيما تواجه كولومبيا المغرب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم