الأربعاء - 22 أيار 2024

إعلان

شارل لوكلير أول المنطلقين في بلجيكا

المصدر: "أ ف ب"
شارل لوكلير (أ ف ب)
شارل لوكلير (أ ف ب)
A+ A-
ينطلق سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، الأحد، من المركز الأول في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1، رغم أن بطل العالم في العامين الأخيرين والمتصدّر الحالي للترتيب العام الهولندي ماكس فيرستابن سجّل التوقيت الأسرع في التجارب التأهيلية الجمعة على حلبة سبا فرانكورشان.
 
وعوقب فيرستابن بإرجاعه خمسة مراكز على خط الانطلاق، وذلك بعد قرار فريقه ريد بُل تغيير علبة السرعات في سيارته، وبالتالي سينطلق سادساً.
 
ويحق لكل سائق تغيير علبة السرعات أربع مرات طوال الموسم، وإذا تجاوز ذلك سيعاقب على خط الانطلاق وهذا ما سيحصل للهولندي الذي بات أول سائق هذا الموسم يتجاوز الحد المسموح به.
 
ويبدأ زميله في الفريق المكسيكي سيرخيو بيريز جنباً إلى جنب مع لوكلير في الصف الأول.
 
وفاز فيرستابن الذي يتصدر البطولة بفارق 110 نقاط، على حلبة سبا فرانكورشان العام الماضي بعد انطلاقه من المركز الرابع عشر بسبب تغيير وحدة الطاقة لكن ذلك لم يمنعه من الخروج منتصراً في نهاية السباق.
 
وقال السائق الهولندي البلجيكي المولد: "العام الماضي كان لدينا الكثير العقوبات، ورغم ذلك فزت بالسباق، لذا سيكون هذا هو الهدف مرة أخرى".
 
أما لوكلير الذي كان أبطأ من فيرستابن بفارق ثمانية أعشار من الثانية، فقال: "ليس تأهلاً سيئاً لنا، خصوصاً في هذه الظروف. لنرى كيف ستسير الأمور".
 
أما سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وسائق فيراري الآخر الإسباني كارلوس ساينس، فينطلقان من الصف الثاني متقدمين على ثنائي ماكلارين الأوسترالي أوسكار بياستري والبريطاني لاندو نوريس.
 
وبعد فوزه بسبعة سباقات متتالية وتسعة من أصل 11 هذا العام، يمكن لفيرستابن أن يصل إلى ثمانية انتصارات متتالية الأحد ثم إلى تسعة في زاندفورت.
 
وبعد فوزه بسبعة سباقات متتالية وتسعة من أصل 11 هذا العام، يمكن لفيرستابن أن يصل إلى ثمانية انتصارات متتالية الأحد ثم إلى تسعة في زاندفورت.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم