الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

ميسي يصل إلى ميامي وسيتم تقديمه الأحد... الإعتزال الدولي لا يشغله!

المصدر: "النهار"
ميسي يصل إلى ميامي وسيتم تقديمه الأحد.
ميسي يصل إلى ميامي وسيتم تقديمه الأحد.
A+ A-
جدارية كبيرة في مدينة ميامي الأميركية تحمل رسم ليونيل ميسي، كشف الستار عنها إيذاناً ببدئ مشوار الأسطورة الأرجنتيني في المدينة مع فريقها انتر ميامي.

زاد ميسي "مدينة السحر" المزيد من السحر، قاطنيها وغالبيتهم يتحدثون اللغة الاسبامية يعشقون "الساحرة المستديرة" وملكها الحالي، الذي أسدل الستار على مسيرته في القارة العجوز، بعد سنوات وإنجازات لا تحصى مع برشلونة ثم سنتين مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

رفض النجم الأرجنتيني الحديث عن موعد لنهاية مسيرته مع منتخب بلاده المتوج نهاية العام الماضي بلقب مونديال قطر، مفضلاً الاستمتاع باللحظة الحالية مع أبطال العالم.وقال ميسي في حلقة تلفزيونية مسجلة في حزيران خلال جولة المنتخب الأرجنتيني في الصين "حتى أنا لا أعرف متى (سأتوقف). سيحصل ذلك عندما يجب أن يحصل. بعد الفوز بكل شيء، يجب أن أستمتع وأنتظر الوقت ليخبرني عندما يحين الوقت".

ورأى ابن الـ36 عاماً الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات أن "المنطق وعمري يشيران الى أنه (موعد الاعتزال الدولي) قريب، لكني لا أعرف متى بالضبط... الآن، بعدما أصبحنا أبطالاً لأميركا (فازت الأرجنتين بكوبا أميركا 2021) والعالم، علينا أن نستمتع".

ويبدأ ميسي حقبة جديدة من مسيرته الكروية برحيله عن باريس سان جرمان الفرنسي من أجل الانضمام الى إنتر ميامي الأميركي.

ورداً على سؤال حول فرصه في خوض مونديال 2026، قال "لا بولغا" إنه ليس رجل أوهام، مضيفاً "لا أعتقد أني سأكون هناك" في نهائيات الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وسيتم تقديم الأرجنتيني رسمياً أمام جماهير إنتر ميامي الأحد النقبل، ومن المتوقع أن يلعب مباراته الأولى بألوان فريقه الجديد في 21 تموز ضد كروس أسول المكسيكي في مسابقة كأس الدوريات الجديدة، وهي بطولة بين أندية دوري الأميركي للمحترفين "أم أل أس" والدوري المكسيكي.

ومن المتوقع أن يوقع "البولغا" عقدا لمدة عامين ونصف مع إنتر ميامي، مع خيار لموسم آخر مع الفريق الذي يشارك في ملكيته ديفيد بيكهام. وكان إنتر ميامي أعلن التعاقد مع ميسي في السابع من حزيران 2023 بعد أشهر من الجدل بشأن وجهة اللاعب المستقبلية ما بين العودة إلى برشلونة الإسباني أو التجديد لباريس سان جيرمان الفرنسي أو الانتقال إلى الهلال السعودي -الذي قدم بالفعل عرضا مذهلا تضمّن راتبا سنويا بلغ 400 مليون يورو- أو التوقيع للفريق الأميركي.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن تقديم اللاعب سيكون الأحد المقبل في حدث سيُطلق عليه اسم "كشف النقاب".

وأضافت الصحيفة أن الحدث سيبدأ عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت الولايات المتحدة (الثانية صباحا بتوقيت إسبانيا والثالثة صباحا بتوقيت مكة المكرمة من فجر الاثنين 17 تموز 2023)، وذلك على ملعب لوكهارت معقل إنتر ميامي.

وكشف النادي الأميركي في بيان له أن حفل التقديم سيشهد فعاليات ترفيهية أخرى، في حين سيتم الإعلان عن تفاصيل أخرى قبل أيام قليلة من موعد الحدث.

وتكشف صحيفة "آس" الإسبانية أن حفل تقديم ميسي سيكون حدثا ضخما بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وقد يشهد كذلك تقديم اللاعبين سيرجيو بوسكيتس الذي انضم فعليا إلى إنتر ميامي، وجوردي ألبا (يقترب من الانضمام إلى الفريق الأميركي)، جنبا إلى جنب مع اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات (رقم قياسي).

وكشف الملياردير الكوبي الأميركي خورخي ماس مالك نادي إنتر ميامي عن الراتب الذي سيتقاضاه ميسي مع الفريق، بالإضافة إلى كواليس إتمام الصفقة.

وقال ماس في مقابلة مع صحيفة "إلباييس" الإسبانية "سيكون راتب ميسي بين 50 و60 مليون يورو في السنة الواحدة"، مضيفا "ينص الاتفاق على حصول ميسي بعد الاعتزال على حصة في ملكية النادي، كما سيحصل على أموال إضافية من عوائد البث التلفزيوني المملوكة لمنصة "آبل تي في" ونصيب من مبيعات قمصان أديداس".

وكان ميسي في إجازة بمنطقة البحر الكاريبي مع زوجته أنتونيلا وأبنائهما الثلاثة، والتقطت صور للعائلة في مطار ميامي أمس الثلاثاء، فيما تجمع مشجعو ميامي خارج ملعب الفريق للاحتفال بهذه الخطوة التاريخية.

ويحتاج فريق ميامي إلى نجوم بجودة عالية، ويحتل الفريق ذيل ترتيب المنطقة الشرقية والمركز الـ28 من بين 29 مركزا في الدوري الأميركي، ولم يفز في آخر 10 مباريات.

وتعاقد إنتر ميامي مع الأرجنتيني تاتا مارتينو -الذي درب ميسي سابقا في برشلونة والأرجنتين- لتدريب الفريق الأميركي.

ويجري ميامي أيضا محادثات للتعاقد مع المدافع الإسباني سيرجيو راموس الذي ترك باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف عندما انتهى عقده.وتستضيف الولايات المتحدة كوبا أميركا 2024 الصيف المقبل ومونديال 2026 إلى جانب المكسيك وكندا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم