الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

التقى اللاعبين عشية التحضيرات لبطولة العالم الحلبي: مهمتكم ليست سهلة لكن ثقتنا بكم كبيرة

المصدر: "النهار"
نمر جبر
   رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة اكرم الحلبي مع لاعبي المنتخب الوطني والجهازين الفني والإداري.
رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة اكرم الحلبي مع لاعبي المنتخب الوطني والجهازين الفني والإداري.
A+ A-
حوار ونقاش وتبادل أفكار في أجواء عائلية وديموقراطيّة بنّاءة عبارات تختصر اللقاء الذي جمع لاعبي المنتخب الوطني والجهازين الفنّي والإداري مع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلّة أكرم الحلبي، بحضور الأمين العام المحامي شربل ميشال رزق، عشيّة انطلاق التحضيرات لبطولة العالم المقرّرة في إندونيسيا من 25 آب إلى 10 أيلول المقبلين.
 
 

عملياً، الخطوة لافتة، ولم يقدم عليها أيّ رئيس اتحاد سابق منذ سنوات طويلة. فالرئيس الحلبي حاور وناقش واستمع بإيجابية إلى هواجس ومخاوف اللاعبين، الذين استمعوا بدورهم لمواقف الاتحاد من بعض الملفات التي كانت تُقلقهم.
باختصار، بدد الحوار الكثيرَ من المخاوف، ووضع الكثير من النقاط على الحروف، وقد يتبعه لقاء موسّع على شكل "ورشة عمل".
 
 
 

وفي التفاصيل، التقى مساء الخميس النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، رئيس الاتحاد اللبناني أكرم الحلبي، لاعبي منتخب لبنان للرجال عشية انطلاق التحضيرات لبطولة العالم في نادي أنترانيك، في سنتر دميرجيان في النقاش، بحضور الأمين العام المحامي شربل ميشال رزق، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية غازي بستاني، مدير المنتخب إدوار بو زخم، المدير الفني المدرّب الوطني جاد الحاج ومساعده محمد يموت وكافة أعضاء الجهاز الفني، وكلّ من اللاعبين علي حيدر، وائل عرقجي، جاد خليل، علي منصور، علي مزهر، سيرجيو الدرويش، هايك غيوكجيان، كريم زينون، مارك خوري، مارك خويري (بوبو)، نعيم رباي، جيرار حديديان وإيلي شمعون (غاب كلّ من أمير سعود، كريم عز الدين، يوسف خياط وأوماري سبيلمان بداعي السفر).
في بداية الاجتماع، شرح المدرّب الحاج مراحل تحضيرات المنتخب التي تنطلق اعتباراً من الإثنين في الـ10 من تموز الجاري، على مدى خمسة أسابيع، تتخلّلها مباريات وديّة في لبنان، ومعسكرات داخلية ودورات خارجية. وقال: "جميعنا كان لديه حلم المشاركة في بطولة العالم. هذا الحلم أصبح واقعاً، وبات على الأبواب، ومن واجبنا أن نبذل كلّ ما في وسعنا لتقديم صورة لائقة عن كرة السلة اللبنانية في المسابقة الأرفع في العالم، وهذا لن يتحقق إلا إذا كنّا جميعاً يداً واحدة وقلباً واحداً".
وأضاف: "علينا أن نحافظ على المسار الذي سلكناه في الاستحقاقات السابقة، وأن نفرح الجمهور اللبناني المقيم والمغترب الذي يثق بنا وينتظر منا الكثير"، قبل أن يختم بالقول: "سعيد جداً، ومتحمّس كثيراً لهذا التحدّي ولإعادة روح الحماس والاندفاع إلى المنتخب، وأنا واثق أن لديكم نفس الشعور".
بدوره، شدّد الرئيس الحلبي على الثقة المتبادلة بين اللاعبين والجهاز الفني والاتحاد، فقال: "ما تحقّق من إنجازات وانتصارات في استحقاقات عربيّة وقاريّة ودوليّة جاء نتيجة التعاون والتفاهم النابعين من الثقة بين الاتحاد والجهاز الفني واللاعبين. ونحن وأنتم حريصون على تمتين وتعزيز هذه العلاقة". وأضاف: "لم ولن يبخل الاتحاد بأيّ شيء حتى يكون حضور لبنان في بطولة العالم لائقاً ومشرفاً لكرة السلة اللبنانية. ثقتنا بكم كبيرة وقوية، ونحن والشعب اللبناني على يقين بأنّكم والجهاز الفني لن تتردّدوا في بذل ما في وسعكم لتقديم أداء يليق بكم وبالأرزة التي تحملونها على صدوركم".
 
 
 

أجواء عائلية
بعد الكلمات، انتقل النقاش إلى ملف بطولة الدوري لموسم 2023 - 2024 وعدد اللاعبين الأجانب على أرض الملعب، فبدأ بعرض مفصّل على شاشة كبيرة من اللاعب إيلي شمعون حول خيار ثلاثة لاعبين أجانب على أرض الملعب، كان أعدّه وزملاءه بإتقان ودقّة، تلاه نقاش وحوار في جو ديموقراطيّ ووديّ وعائليّ، تبادل فيه الحاضرون الكثير من الآراء، وطرحت خلاله العديد من الأفكار، التي استمع إليها الجميع بانتباه واهتمام، في إطار الحرص على مصلحة اللعبة بعيداً عن أيّ حسابات خاصّة أو ضيّقة.
وخاطب الحلبي اللاعبين قائلاً: "هدف الاتحاد تنظيم بطولة مشوّقة، حماسيّة، تسويقيّة وجماهيرية. لم ولن يكون الاتحاد ضدّ اللاعب ولا ضدّ النوادي بل إلى جانب مصلحة اللعبة واستمرارها وتطويرها وتحسينها".
 
 
 
 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم