الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

موناكو يستعين بالمدرب هوتر

المصدر: "أ ف ب"
 أدي هوتر
أدي هوتر
A+ A-
أعلن نادي موناكو سادس الدوري الفرنسي لكرة القدم، تعيين النمسوي أدي هوتر مدرباً لفريقه لمدة موسمين، خلفاً للبلجيكي فيليب كليمان المقال من منصبه في أوائل حزيران الماضي.
 
وكان هوتر البالغ من العمر 53 عاماً، بدون نادٍ منذ مغادرته نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني الذي بقي معه موسماً واحداً فقط في 2021-2022 حيث تم فسخ عقده بالتراضي بعدما قاده إلى مركز عاشر مخيب في "بوندسليغا".
 
وسبق لهوتر الذي بدأ مسيرته التدريبية في سن السابعة والثلاثين، أن حقق نجاحات مع فرق سالزبورغ النمسوي ويونغ بويز السويسري وأينتراخت فرانكفورت الألماني.
 
وحقق عوتر ثنائية الدوري وكأس النمسا مع سالزبورغ في عام 2015، ثم بطلاً لسويسرا مع يونغ بويز عام 2018، وقاد فرانكفورت إلى المركز الخامس في الدوري الألماني عام 2021، وإلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في عام 2019.
 
وسيخلف لاعب الوسط الدولي النمسوي السابق (14 مباراة دولية) كليمان الذي بقي لمدة موسم ونصف على رأس الإدارة الفنية لفريق الإمارة واحتل معه المركز السادس الموسم الماضي حيث فشل في التأهل للمسابقات القارية الثلاث.
 
وسيقود هوتر حصته التدريبية الأولى مع موناكو الأربعاء، قبل السفر إلى مدينة برمنغهام الإنكليزية لخوض معسكر تدريبي في الفترة بين 17 و22 تموز الحالي.
 
وسيكون هدفه مع موناكو قيادته إلى مركز أوروبي أو حتى منصة التتويج في نهاية الموسم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم