الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

نجم فرنسا ينضم إلى تشيلسي

المصدر: "أ ف ب"
كريستوفر نكونكو.
كريستوفر نكونكو.
A+ A-
أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي، تعاقده رسمياً مع مهاجم منتخب فرنسا كريستوفر نكونكو، قادماً من لايبزيغ الألماني، وذلك بعقد لمدة ست سنوات اعتباراً من الاول من تموز المقبل.
 
ونقل الموقع الرسمي للنادي اللندني عن نكونكو (25 عاماً) قوله: "انا سعيد للغاية للانضمام إلى تشيلسي. بُذلت جهود كبيرة لجلبي إلى النادي وأنا اتطلع إلى التعرف على مدربي وزملائي وإظهار لأنصار النادي ما استطيع القيام به على أرضية الملعب".
 
وتابع: "بعد أن لعبت في الدوري الفرنسي والدوري الألماني، أريد الان اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز أحد اقوى الدوريات في العالم. أنا متحمس جداً لهذا التحدي وسأكون فخوراً بالدفاع عن قميص تشيلسي".
 
وأصدر تشيلسي بياناً بإسم المديرين الرياضيين في النادي وهما لورنس ستيوارت وبول وينستانلي قالا فيه: "لقد أثبت كريستوفر بأنه احد ابرز اللاعبين المهاجمين في كرة القدم الأوروبية في الموسمين الأخيرين وسيضيف إلى الفريق النوعية، وقدرته على اللعب في أكثر من مركز".
 
وأضاف: "لقد أظهر قدرته على أعلى المستويات في صفوف لايبزيغ ومنتخب فرنسا ونتطلع قدما لانضمامه إلينا مع زملائه استعداداً للموسم المقبل".
 
بدأ نكونكو مسيرته الكروية مع نادي باريس سان جيرمان حيث خاض في صفوف الأخير 78 مباراة وأحرز معه بطولة الدوري المحلي 3 مرات وكأس فرنسا مرتين قبل الانتقال إلى لايبزيغ صيف عام 2019.
 
فرض نفسه في الدوري الألماني كأحد أفضل المهاجمين في أوروبا وقد سجل 35 هدفاً في مختلف المسابقات موسم 2021-22 واختير لاعب العام في الدوري الألماني، كما قاد لايبزيغ إلى إحراز كأس ألمانيا في الموسمين الأخيرين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم