الخميس - 30 أيار 2024

إعلان

النصر لإلحاق الخسارة الأولى بالهلال في السعودية

المصدر: "أ ف ب"
من تدريبات النصر. (إكس)
من تدريبات النصر. (إكس)
A+ A-
يسعى النصر الى إلحاق الخسارة الاولى هذا الموسم بجاره الهلال المتوج باللقب، عندما يستضيفه، الجمعة، على ملعب "الاول بارك" في الرياض في المرحلة 32 من الدوري السعودي لكرة القدم.

وحسم الهلال لقب الدوري التاسع عشر في تاريخه عقب فوزه الكبير على الحزم 4-1 في المرحلة الماضية معززا موقعه في الصدارة برصيد 89 نقطة من دون خسارة بـ29 فوزا بينها 24 متتاليا وتعادلين، وبفارق 12 نقطة أمام النصر.

وتكتسي المباراة أهمية بالنسبة الى الفريقين خصوصا النصر الذي خسر ثلاث مرات أمام جاره وغريمه التقليدي هذا الموسم: بثلاثية نظيفة في الدور الاول من الدوري، وثنائية نظيفة في كأس موسم الرياض الودية، و1-2 في نصف نهائي الكأس السوبر المحلية.

كما أن "دربي" الجمعة يعتبر بروفة قبل أسبوعين من مواجهتهما في المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك.

من جهته، يمني الهلال النفس بتكرار انجازه موسم 2010-2011 عندما توج بطلاً من دون خسارة في 26 مباراة (19 فوزا و7 تعادلات).

ويخوض الفريقان المباراة في غياب ثمانية لاعبين من صفوفهما أبرزهم لاعبو الهلال سالم الدوسري وحبيب الوطيان بسبب الاصابة والمدافع الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي بسبب الإيقاف.

وشارك الدوسري في جزء من تدريبات الهلال، لكنه لن يكون جاهزا لمباراة الجمعة، وسيتم تجهيزه لخوض دربي نهائي الكأس في 31 أيار الجاري.

في المقابل، يفقد النصر خدمات خمسة لاعبين في مقدمتهم عبد الرحمن غريب والبرازيلي أندرسون تاليسكا ومحمد مران ونواف العقيدي ووليد عبدالله.

ويتساوى الفريقان بعدد الانتصارات في الدوري برصيد 42 لكل منهما في 116 مباراة مقابل 32 تعادلا.

وستشهد المباراة مواجهة بين متصدر لائحة هدافي الدوري نجم النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (33 هدفا) ومطارده المباشر مهاجم الهلال الدولي الصربي ألكسندر ميتروفيتش (26).

ويحتاج كل من رونالدو وميتروفيتش الى تسجيل هدفين لتحطيم رقمين قياسيين، الأول في عدد الاهداف في موسم واحد في تاريخ الدوري والذي حققه مهاجم الاتحاد الدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله (34 هدفا) موسم 2018-2018 عندما كان يدافع عن ألوان النصر، والثاني في عدد الاهداف في موسم واحد لمهاجم في صفوف الهلال والذي حققه الفرنسي بافيتيمبي غوميس موسم 2019-2020.

منافسة على المركز الثالث
وضمن كل من الهلال والنصر التأهل إلى دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة، في الوقت الذي لا تزال خلاله البطاقة الثالثة حائرة بين الأهلي والتعاون والاتحاد.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 58 نقطة بفارق ست نقاط أمام التعاون وثماني نقاط أمام الاتحاد، ويحتاج الى أربع نقاط من أجل حجز البطاقة الثالثة إلى دوري الأبطال.

ويخوض الاهلي اختبارا سهلا نسبيا أمام أبها الخامس عشر السبت، قبل مواجهة الرائد الثالث عشر والفيحاء السابع.

في المقابل، تنتظر التعاون قمة ساخنة أمام الشباب التاسع السبت.

ويدخل التعاون المباراة وهو يتمسك بأحلامه في حصد المركز الثالث، ومن ثم المشاركة في كأس النخبة الآسيوية والسوبر المحلية في الموسم المقبل.

في المقابل، يسعى الشباب الى استعادة التوازن بعد خسارته أمام ضيفه الأهلي في المرحلة الماضية.

ويأمل الاتحاد في محو خسارته المذلة امام ضيفه الاتفاق بخماسية نظيفة في المرحلة الماضية عندما يلتقي الخليج الحادي عشر الخميس في افتتاح المرحلة.

ويستمر الصراع على البقاء بين ثمانية أندية وتبدو حظوظ ثلاثة منها صعبة هي الحزم صاحب المركز الاخير برصيد 20 نقطة، والطائي والأخدود اللذين يملك كل منهما 28 نقطة، فيما يحتاج كل من الخليج والوحدة الى نقطة واحدة فقط لضمان بقائه.

ويلعب الخميس، الوحدة مع الرائد، والفتح مع الطائي، بينما يلعب الجمعة ضمك مع الفيحاء، والاتفاق مع الأخدود، والسبت الحزم مع الرياض.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم