الأحد - 14 نيسان 2024

إعلان

كايزرسلاوترن ينهي مغامرة ساربروكن ويبلغ النهائي لكأس ألمانيا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو كايزرسلاوترن (أ ف ب)
لاعبو كايزرسلاوترن (أ ف ب)
A+ A-
بلغ كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرّة الأولى منذ 2003، مُنهياً مغامرة جاره ومضيفه ساربروكن من الدرجة الثالثة بالفوز عليه 2-0 اليوم في نصف النهائي.
 
وللمرّة الأولى في تاريخ مسابقة كأس ألمانيا، يتواجد ممثل واحد فقط من الدرجة الأولى في الدور نصف النهائي وهو باير ليفركوزن، متصدّر الدوري، الذي يتواجه الأربعاء مع فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية، ويبدو مرشحاً بقوّة لبلوغ النهائي الخامس في تاريخه، لا سيما أنه لم ينهزم في أي مباراة خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات.
 
وبعدما انتهى الشوط الأوّل بالتعادل السلبي، تمكن كايزرسلاوترن من افتتاح التسجيل بعد رأسية من مارلون ريتر فشل الحارس تيم شرايبر في التعامل معها بالشكل المناسب لتمر الكرة من بين ساقيه وإلى الشباك (53).
 
وبرأسية أخرى، وهذه المرّة من المالي ألمامي توريه (75)، وجه كايزرسلاوترن الضربة القاضية لجاره وأنهى مغامرة الفريق الذي أطاح في طريقه إلى دور الأربعة ثلاثة أندية من الدرجة الأولى هي بايرن ميونيخ (2-1) في دور الـ 16، آينتراخت فرانكفورت (2-0) في ثمن النهائي وبوروسيا مونشنغلادباخ (2-1) في ربع النهائي.
 
ونتيجة وصولهما إلى دور الأربعة، كان محسوماً تواجد فريق من خارج دوري الأضواء في المباراة النهائية للمرّة الأولى منذ 2011، حين خسر دويسبورغ أمام شالكه 0-5، لكنّ ساربوركن حُرِمَ من أن يُصبح أوّل فريق من الدرجة الثالثة يخوض النهائي منذ 2001 حين خسر أونيون برلين أمام شالكه أيضاً 0-2.
 
وبدوره، بلغ كايزرسلاوترن النهائي للمرّة الأولى منذ 2003 (خسر أمام بايرن ميونيخ 1-3) والثامنة في تاريخه، علماً أنه تُوّج باللقب عامي 1990 و1996.
 
وتُقام المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين في 25 أيار المقبل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم