الأربعاء - 21 شباط 2024

إعلان

غالاغر ينقذ تشيلسي من خسارة ثالثة توالياً

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو تشيلسي (أ ف ب)
لاعبو تشيلسي (أ ف ب)
A+ A-
أنقذ لاعب الوسط كونور غالاغر فريقه تشيلسي من خسارة ثالثة توالياً عندما سجل له ثنائية قلب بها تخلفه أمام جاره ومضيفه كريستال بالاس إلى فوز 3-1، الإثنين، في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.
 
وأكد كريستال بالاس تفوقه في الشوط الأول بهدف رائع للاعب وسطه الكولومبي جيفرسون ليرما من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الصربي ديورديي بيتكوفيتش (30).
 
لكن تشيلسي انتفض في الشوط الثاني خصوصاً بعدما دفع مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بالمهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو مكان نوني مادويكي (46) والجناح رحيم سترلينغ مكان السنغالي نيكولاس جاكسون (79).
 
ونجح غالاغر في إدراك التعادل بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للمدافع الفرنسي مالو غوستو (47)، ثم منح اللاعب نفسه الذي لعب على سبيل الإعارة مع كريستال بالاس موسم 2021-2022، التقدم بتسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة اثر تمريرة من داخلها للجناح كول بالمر (90+1).
 
وأمَّن تشيلسي الفوز بهدف ثالث من هجمة مرتدة قادها بالمر من منتصف ملعب فريقه قبل أن يمرر كرة خلف الدفاع داخل المنطقة إلى لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني إنزو فرنانديز فتلاعب بالمدافع الكولومبي دانيال مونيوس قبل أن يلعبها بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس دين هندرسون (90+4).
 
واستعاد تشيلسي توازنه بعد خسارتين أمام ليفربول وولفرهامبتون، فاستغل خسارة الأخيرة أمام ضيفه برنتفورد 0-2 السبت وانتزع منه المركز العاشر برصيد 34 نقطة بفارق نقكتين أمامه.
 
وجاء الفوز وهو الثاني توالي لتشيلسي في مختلف المسابقات بعد تغلبه على مضيفه أستون فيلا 3-1 الأربعاء الماضي في مباراة معادة من الدوري الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي، في توقيت مناسب كون النادي اللندني مقبل على ثلاث مواجهات قوية أمام مضيفه مانشستر سيتي الثاني السبت المقبل، وضيفه وجاره توتنهام الرابع في 23 شباط الحالي في الدوري، وليفربول على ملعب "ويمبلي" في المباراة النهائية لكأس الرابطة في 25 منه.
 
في المقابل، مني كريستال بالاس بخسارته الثانية توالياً بعد الأولى المذلة أمام مضيفه برايتون 1-4، فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم