الأحد - 14 تموز 2024

إعلان

مدرب البرازيل: من المستحيل ألا تقلق بشأن ميسي

المصدر: "النهار"
دينيز. (أ ف ب)
دينيز. (أ ف ب)
A+ A-
ستصل المنافسة الشرسة بين البرازيل والأرجنتين إلى ذروتها، عندما يواجه أبطال العالم بقيادة ليونيل ميسي، صاحب الأرض "المتعثر"، في مباراة مرتقبة ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم، في ريو دي جانيرو.

وستعتمد البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، على جماهيرها في استاد "ماراكانا"، لمنحها دفعة إضافية للتعافي بعد الخسارة في مباراتين متتاليتين في التصفيات للمرة الأولى في تاريخها.

ويعاني المنتخب البرازيلي من إصابة لاعبين بارزين مثل نيمار وفينيسيوس جونيور، لذلك يجب على المدرب الموقت فرناندو دينيز الاعتماد على تشكيلة شابة ضد الأرجنتين، لكن ما يضمنه أن تظل هوية البرازيل كما هي، حتى ضد لاعب عظيم مثل ميسي.

وقال دينيز في مؤتمر صحافي: "بالتأكيد لا يمكنك ألا تقلق بشأن لاعب بهذه المكانة. لكن علينا أن نلعب بطريقتنا ونحاول احتواء كل القدرات الإبداعية التي يتمتع بها. من الواضح أن التعامل معه مختلف ويجب أن تقلق. من المستحيل ألا تقلق بشأن لاعب بمكانته وسلطة اتخاذ القرار التي يتمتع بها".

أضاف أنه يتوقع أجواء رائعة، ولكنها ساخنة في استاد "ماراكانا"، حيث تتطلع الجماهير إلى ثأر البرازيل لخسارتها في نهائي كأس كوبا أميركا أمام الأرجنتين قبل عامين.

ولم تحقق البرازيل الفوز في آخر ثلاث مباريات، لتتراجع إلى المركز الخامس في ترتيب تصفيات أميركا الجنوبية بسبع نقاط من خمس مباريات، بعد خسارتها أمام كولومبيا 1-2، الخميس الماضي.

ويقع المنتخب تحت ضغوط شديدة خلال استعداده لمواجهة منافسه القديم الأرجنتين، التي تتصدر التصفيات برصيد 12 نقطة.

تابع دينيز: "أتمنى أن نؤدي بشكل جيد، وأن يتمكن المشجعون من الوقوف جنباً إلى جنب مع المنتخب لصنع بيئة رائعة. نحن مستعدون لمواجهة منتخب، إذا لم يكن الأفضل (في العالم) فهو واحد بين الأفضل. وقد كانوا كذلك لفترة من الوقت ليس فقط لأنهم فازوا بكأس العالم. يملكون لاعبين في بطولات محلية كبرى اعتادوا على الأضواء. وهناك ميسي. إنه منتخب يلعب بشكل جيد لفترة طويلة ويدور في دائرة الانتصارات وحافظ على تشكيلته الأساسية. نحن ندرك ذلك وسنستعد لبذل قصارى جهدنا ضد منافس عظيم".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم