الخميس - 13 حزيران 2024

إعلان

فوز ساحق لبرشلونة على أنتويرب البلجيكي

المصدر: "أ ف ب"
جواو فيليكس
جواو فيليكس
A+ A-
تابع برشلونة الإسباني عروضه الهجومية القوية فألحق بضيفه أنتويرب البلجيكي خسارة قاسية قوامها خمسة أهداف من دون مقابل، الثلثاء، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وفرض المهاجم البرتغالي جواو فيليكس نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفين وصناعته لهدف.
 
وانتقل جواو فيليكس إلى برشلونة مطلع الموسم الحالي قادماً من أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة.
 
وسجل جواو فيليكس (11 و66) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (19) ومدافع أنتويرب جيل باتاي (23 خطأ في مرماه) وغافي (54) أهداف برشلونة.
 
وكرر برشلونة بالتالي عرضه القوي عندما تغلب على بيتيس بخماسية في الدوري نهاية الأسبوع الماضي.
 
ويسعى الفريق الكاتالوني الذي يخوض مبارياته البيتية محلياً وقارياً هذا الموسم على الملعب الأولمبي الواقع على تلة مونتجوك في المدينة، إلى تعويض خيبة أمله في المسابقة القارية الأهم بعد أن خرج من دور المجموعات في الموسمين الفائتين.
 
افتتح جواو فيليكس التسجيل للفريق الكاتالوني إثر تلقيه كرة داخل المنطقة من الألماني إيلكاي غوندوغان فتابعها داخل الشباك (11).
 
ثم قام جواو فيليكس بدور الممر عندما حول كرة عرضية باتجاه ليفاندوفسكي المتربص أمام المرمى فتابعها من مسافة قصيرة في الشباك (19). والهدف هو الرقم 100 أوروبياً لليفاندوفسكي (92 في دوري الأبطال و8 في يوروبا ليغ).
 
يذكر أن افضل هداف في دوري أبطال أوروبا هو البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي حالياً مع 145 هدفاً يليه الارجنتيني ليونيل ميسي مع 142.
 
ورفع برشلونة الفائز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، غلته إلى ثلاثة اهداف عندما مرر البرازيلي رافينيا كرة عرضية ارتطمت بالمدافع جيل باتاي وتحولت خطأ في مرمى فريقه (22).
 
وفي مطلع الشوط الثاني، اضاف الشاب غافي الهدف الرابع لبرشلونة بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة (54). ثم سجل جواو فيليكس هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه مستغلاً تمريرة متقنة من البرازيلي رافينيا (66).
 
وكان برشلونة يخوض مباراته الرقم 96 في مختلف المسابقات بإشراف مدربه تشافي هرنانديز وقد حقق الفوز في 59 وتعادل في 17 وخسر 19 مرة.
 
في المقابل، يشرف على تدريب أنتويرب الهولندي مارك فان بومل لاعب وسط برشلونة السابق.
 
وفي المجموعة ذاتها، تغلب بورتو البرتغالي على شاختار دانييتسك الأوكراني 3-1. سجل للفائز البرازيلي وندرسون غالينو (8 و15) والايراني مهدي تاريمي (29)، بعد أن تقدم الخاسر بواسطة الفنزويلي كيفن كيلسي (13).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم