الأحد - 26 أيار 2024

إعلان

كوريا الجنوبية تقسو على الكويت... وتعادل السعودية مع إيران

المصدر: "النهار"
لاعبو الكويت. (إكس)
لاعبو الكويت. (إكس)
A+ A-
دكت كوريا الجنوبية مرمى الكويت بتسعة أهداف من دون مقابل، في افتتاح مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية، التي تستضيفها هانغجو الصينية.

وجرت العادة أن تقام مباريات كرة القدم قبل أيام قليلة من افتتاح الألعاب الاسيوية المقرر في 23 الحالي، وستكون نسخة هذا العام الأكبر على الإطلاق بمشاركة 12500 رياضي ورياضية من 45 دولة ومنطقة.

وفرض مهاجم كوريا الجنوبية وو-ييونغ جيونغ نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 3 أهداف.

وتضم المجموعة الخامسة ايضاً منتخبي البحرين وتايلاند اللذين تعادلا 1-1.

وبدأت السعودية مشوارها في المجموعة الثانية بالتعادل مع غريمتها السياسية إيران من دون أهداف، فيما تغلبت فيتنام على منغوليا 4-2.

وضربت الصين المضيفة بقوة في المجموعة الأولى بفوز ساحق على الهند 5-1، في حين تغلبت ميانمار على بنغلادش 1-0.

وحققت كوريا الشمالية، العائدة الى المشاركة في الاحداث الرياضية العالمية بعد غياب دام ثلاث سنوات، بداية قوية بفوزها على تايوان 2-0 في المجموعة السادسة التي شهدت انتصار إندونيسيا على قرغيزستان بالنتيجة ذاتها.

يذكر ان تشكيلات منتخبات كرة القدم مؤلفة من لاعبين تحت 23 عاما لكن يسمح لكل منتخب باشراك ثلاثة لاعبين يتخطون هذه السن.

وكان لقب النسخة الماضية التي أقيمت عام 2018 في جاكارتا وباليمانغ الإندونيسيتين من نصيب كوريا الجنوبية التي انفردت بالرقم القياسي لعدد الألقاب (5 بعدما كانت تتقاسمه مع إيران بأربعة لكل منهما)، وذلك بفوزها في النهائي على اليابان 2-1 بعد التمديد، فيما نالت الإمارات البرونزية بفوزها في مباراة المركز الثالث على فيتنام بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم