الأحد - 04 حزيران 2023
بيروت 21 °

إعلان

إنتر وميلان لحسم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو إنتر (أ ف ب).
لاعبو إنتر (أ ف ب).
A+ A-
يستطيع قطبا ميلانو ميلان وإنتر حسم البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما يحل الأول ضيفاً على جوفنتوس، ويستقبل الثاني أتالانتا في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

كان نابولي البطل ومطارده لاتسيو ضمنا البطاقتين الأولين للمسابقة القارية الأهم.

ويحتل إنتر المركز الثالث برصيد 66 نقطة وميلان الرابع مع 64.

وكان جوفنتوس مرشحاً لانتزاع احدى البطاقات المؤهلة الى دوري الابطال لكنه تعرض لضربة قوية الاثنين عندما قرر الاتحاد الايطالي حسم 10 نقاط من رصيده، بسبب الاحتيال ونشاط مالي غير مشروع فتراجع من المركز الثاني الى السابع، قبل ان يتعرض بعد ساعات قليلة من هذا القرار الى خسارة قاسية أمام امبولي 1-4 منهياً آماله بالمشاركة في دوري الأبطال.

وأضيفت الضربتان إلى خيبة خروج جوفنتوس من نصف نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على يد إشبيلية الخميس الماضي.

وعلق مدرب جوفنتوس ماسيمليانو أليغري عن العقوبة التي طالت فريقه بعد خسارة فريقه أمام إمبولي، بقوله: "على أرض الملعب، يظل جوفنتوس في المركز الثاني، ويجب أن يظل هذا واضحاً. ثم، هذه الأمسية، كان يمكننا أن نفعل ما هو أفضل، لكن الظروف كانت خاصة".

أضاف: "لن ألوم اللاعبين. يمكنني أن أؤكد لكم أن الوضع لم يكن سهلاً بالنسبة لهم. هو وضع غير طبيعي وسريالي، لكنهم بذلوا قصارى جهدهم".

تابع: "قبل ربع ساعة من المباراة، كنا نحتل المركز الثاني، ثم انتهى بنا الأمر برصيد 59 نقطة (المركز السابع). أتقبل كل الانتقادات، لكن الأمر مختلف عندما تخوض مباراة وانت في المركز الثاني، متقدماً بفارق 5 نقاط عن ميلان الخامس، وعندما يتوجب عليك الفوز وتقليص تأخرك مجدداً".

على ملعب "سان سيرو"، يستضيف إنتر جاره اتالانتا الخامس الذي يتخلف عنه بفارق 5 نقاط وبالتالي فان التعادل سيكفيه لانتزاع البطاقة القارية، علماً بان يملك فرصة أخرى في المرحلة الأخيرة او عندما يخوض نهائي دوري الابطال ضد مانشستر سيتي الانكليزي في 10 حزيران/يونيو على ملعب اتاتورك في اسطنبول.

وقال فيليبو اينزاغي مدرب إنتر، الفائز بكأس ايطاليا بعد تغلبه على فيورنتينا 2-1: "لدينا مباراتان في الدوري ثم النهائي لنهاية موسم رائعة".

أما ميلان، فيمكن لثلاثة فرق ان تتخطاه وهي اتالانتا وروما ومنافسه، الأحد جوفنتوس، وبالتالي فانه قد يتلقى خدمة من جاره إنتر في حال فوز الاخير على اتالانتا او تعادله معه، وبهذه الحالة، فان فوز ميلان على جوفنتوس سيمنحه البطاقة الاخيرة لدوري الابطال.

في ما يتعلق الهبوط، فقد سقط كل من كريمونيزي وسمبدوريا إلى الدرجة الثانية، وانحصرت هوية الهابط الأخير بين فيرونا وليتشي وسبيتسيا.

أرقام واحصائيات
52- يملك ميلان اكبر عدد من الانتصارات على جوفنتوس اكثر من اي فريق آخر، لكن على الرغم من ذلك، فان جوفنتوس لا يزال يتفوق عليه في تاريخ المواجهات بينهما اذ حقق 67 فوزا مقابل 52 خسارة و56 تعادلا في 175 مباراة جمعت بينهما في الدوري المحلي.

23- سجل مهاجم نابولي النيجيري فيكتور اوسيمهن 23 هدفا ويتقدم على مهاجم إنتر الارجنتيني لاوتارو مارتينيز بفارق 3 أهداف قبل مرحلتين من نهاية الدوري.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم