الأحد - 26 أيار 2024

إعلان

بوسطن سلتيكس يقلّص الفارق مع ميامي هيت في نهائي "الشرقية"

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة (أ ف ب).
من المباراة (أ ف ب).
A+ A-
حقق بوسطن سلتيكس فوزه الثاني على ميامي هيت 110-97، ليبقي على آماله في بلوغ نهائي الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة، مقلصاً الفارق معه إلى 2-3، في سلسلة مبارياتهما في نهائي المنطقة الشرقية.

كان ميامي تقدم بثلاثة انتصارات مقابل لا شيء، لكن بوسطن رد بالفوز في المباراتين الأخيرتين. وتقام المباراة السادسة في ميامي، السبت، ويبقى الأخير مرشحاً لبلوغ النهائي، ومحاولة إحراز لقبه الرابع بعد اعوام 2006 و2012 و2013.

ولم يسبق لأي فريق أن قلب تخلفه بنتيجة صفر-3 في الـ"بلاي أوف"، وبالتالي يحاول بوسطن تحقيق الإنجاز ليحصل على شرف خوض النهائي وإمكانية الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب، الذي يتقاسمه حالياً مع لوس أنجلس ليكرز (17 لكل منهما).

وساهم أربعة لاعبين في فوز بوسطن وهم ديريك وايت (24 نقطة)، في حين أضاف ماركوس سمارت 23 نقطة وكل من جايسون تايتوم وجايلين براون 21 نقطة.

وقال براون: "الشيء الوحيد الذي يستطيع إيقافنا هو نحن. اليوم كنا الفريق الأقوى، فرضنا إيقاعنا منذ البداية وحتى النهاية".

أما في صفوف ميامي، الذي غاب عنه غابي فنسنت بداعي إصابة في الكاحل، فلم يتخط أي لاعب حاجز العشرين نقطة، فسجل دنكان روبنسون 18 نقطة وأضاف كل من بام اديبايو وجيمي باتلر 16 و14 نقطة توالياً.

واعترف باتلر بأنه يتعين على فريقه اللعب بطريقة أفضل إذا ما أراد حسم النتيجة في صالحه في المباراة السادسة، بقوله: "يجب أن نقدم أداء أفضل، تحقيق بداية أفضل وجعل الأمور أصعب للفريق المنافس".

تابع: "يتعين علينا المحافظة على إيجابيتنا ونؤمن بقدرتنا على حسم الأمور في صالحنا، وبالتالي يجب أن نفوز بالمباراة السادسة على أرضنا وننهي الأمر".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم