السبت - 04 شباط 2023
بيروت 15 °

إعلان

ريال مدريد في مرحلة انتقالية... إدارة بيريس بصدد البت بملفات "7 نجوم"!

المصدر: "النهار"
ريال مدريد.
ريال مدريد.
A+ A-
مرحلة انتقالية يشهدها نادي ريال مدريد، في الفترة المقبلة، مرحلة اطلقت مع تغيير "أعمدة" المرحلة الذهبية في العقد الأخير حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات آخرها الموسم الماضي، وذلك لتأمين استمرارية "الميرنغي" على منصات التتويج محلياً وقارياً.

ورأى المدرب الإيطالي للفريق كارلو أنشيلوتي ان "الملكي" يمر بمرحلة انتقالية، مضيفا ان التعامل مع توقعات وطموح لاعبيه يشكل جزءا كبيرا من عمله هذا الموسم.وعقب رحيل كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد واقتراب لوكا مودريتش (37 سنة) وتوني كروس (33 سنة) من الأمتار الأخيرة لمسيرتهما في الملاعب، صنع أنشيلوتي توليفات بين لاعبي تشكيلته مقارنة بالموسم الماضي الذي فاز فيه ريال مدريد بلقب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك يواجه المدرب الإيطالي معضلة في الاختيار قبل مواجهة ريال مدريد لأتليتيتكو مدريد في دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا اليوم، بينما لا يزال أورليان تشواميني يتعافى من إصابة في الساق.فإما أن يدفع بمودريتش وكروس أو يواصل إيمانه بداني سيبايوس وإدواردو كامافينغا الثنائي الذي شارك مؤخرا في الفوز على أتليتيك بلباو وفياريال، وساعد الفريق في مواصلة مطاردة برشلونة متصدر ترتيب الدوري.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحافي أمس "نمر بمرحلة انتقالية مع الفريق الأول وعلى الجميع إدارك ذلك. الأمر مزيج من تفهم أصحاب الخبرة وتحلي الشباب بالصبر. في الموسم الماضي كانت هذه العقلية ضرورية بالنسبة لنا للحفاظ على الأجواء جيدة في غرفة خلع الملابس لأن الجميع أدرك أن هذا أفضل شيء للفريق".

واتفق أنشيلوتي على أن هذه الوحدة كانت المفتاح لفوز ريال مدريد بالألقاب لكنه قال إنه لن يكون من السهل التغلب على أتليتيكو الذي يمر بصحوة. وقال المدرب "نواجه خصما مميزا في مباراة مميزة الخميس. إنها فرصة مهمة ونحن نريد الفوز باللقب.أتليتيكو منافس رائع والانتصار عليه صعب دوما. ما أستطيع قوله إن هذه ليست مجرد مباراة... بل هي مباراة خاصة وستكون ممتعة".

تغييرات منتظرة!

ونشرت صحيفة "ماركا" المقربة من النادي الملكي ورئيسه فلورنتينو بيريس، تقريراً فندت فيه التغييرات التي من المنتظر ان تشهدها أروقة "سانتياغو برنابيو"، حيث كشفت الصحيفة ان الإدارة تعمل بهدوء شديد في ملفات 7 لاعبين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي، الأمر الذي يتيح التفاوض في الفترة الحالية مع أي فريق آخر بحكم القانون، للانضمام إليه في الصيف المقبل.

وسلطت "ماركا" الضوء على وضعية هؤلاء اللاعبين السبعة ومستقبلهم في "سانتياغو بيرنابيو"، مؤكدة أن اللاعب الوحيد الذي حُسم أمر رحيله بالنسبة لريال مدريد هو ماريانو دياز.أما بقية اللاعبين فهم داني سيبايوس، ماركو أسينسيو، ناتشو، توني كروس، لوكا مودريتش، كريم بنزيمة.

وشارك اللاعبون الستة في مباراة ريال مدريد أمام أتلتيك بيلباو الأخيرة على ملعب "سان ماميس"، الأمر الذي يؤكد أن إدارة النادي لا تُمارس أي ضغط عليهم من أجل إجبارهم على التجديد من عدمه، كما فعل غريمه برشلونة مع عثمان ديمبيلي في الموسم الماضي.وتحظى هذه الأسماء بثقة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، خاصة الثنائي أسينسيو وسيبايوس اللذين تكفلا بإنقاذ الفريق من الاقصاء من بطولة كأس ملك إسبانيا، أمام فياريال أواخر الأسبوع الماضي.

وتؤكد "ماركا" أنه لم يبت بوضعية هؤلاء اللاعبين، وأعادت إلى الأذهان ما حصل مع لوكاس فاسكيز قبل عامين، حين كان أقرب من أي وقت مضى إلى الرحيل، لكنه جدّد عقده في النهاية، وهو ما قد يتكرر مع أسينسيو وسيبايوس، اللذين أثبتا قدرتهما على تقديم الإضافة لريال مدريد.

وتشدد على أن اللاعبين الستة المذكورين جميعهم يعطون الأولوية لريال مدريد، بينما أكد كروس أنه لن يلعب لأي فريق آخر في حال لم يجدد "للميرنغي". أما الحالة الأكثر خصوصية لريال مدريد ولرئيسه فلورنتيو بيريز فهو مودريتش، الذي يحظى باحترام الجميع في النادي "الملكي"، فقد تلقى عرضا من النصر السعودي للانضمام إليه بدءا من الموسم المقبل، لكن اللاعب لا يريد تمثيل فريق آخر غير ريال مدريد في موسم 2023-2024، وسط ترقب لمعرفة مصير اللاعب المخضرم.

وبخصوص بنزيمة، فإن بيريس يراه أكثر من مجرد لاعب، وقد تم إنهاء أمر تجديد عقده مع الفريق بعد مفاوضات قصيرة وسهلة، حيث سيبقى "الحكومة" حتى صيف عام 2024، لكن لم يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي بعد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم