الأربعاء - 21 شباط 2024

إعلان

سلتيكس يحسم بطاقته إلى الـ"بلاي أوف" رغم الخسارة

المصدر: "أ ف ب"
بوسطن إلى الأدوار الاقصائية
بوسطن إلى الأدوار الاقصائية
A+ A-
حسم بوسطن سلتيكس بطاقته إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، رغم خسارته أمام يوتا جاز 117-118، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، مستفيداً من خسارة ميامي هيت أمام شيكاغو بولز 99-113.

وبات سلتيكس ثاني المتأهلين الى الـ"بلاي أوف" في المنطقة الشرقية بعد ميلووكي باكس، والثالث بالمجمل بعد دنفر ناغتس الذي سقط السبت على أرض نيويورك نيكس 110-116.

وبدا سلتيكس في طريقه إلى العودة منتصراً من ملعب جاز بعدما تقدم على مضيفه بفارق 19 نقطة خلال الربع الثاني، لكن جايلن براون، الذي سجل 25 نقطة، لم يحظ بالمساندة اللازمة من زميله جايسون تايتوم، بعدما اكتفى الأخير بـ15 نقطة في 39 دقيقة.

ويدين جاز بفوزه الرابع والثلاثين في 70 مباراة الى ووكر كيسلر الذي أعترض محاولة غرانت وليامس في الثانية الأخيرة من اللقاء، ليمنح فريقه الانتصار بفارق نقطة في لقاء برز فيه من ناحية الفائز الفنلندي لاوري ماركانن بتسجيله 28 نقطة مع 10 متابعات وتالين هورتن-تاكر، الذي أضاف 19 نقطة مع 7 متابعات.

وبدا سلتيكس متأثراً بالارهاق جراء خوضه ثلاث مباريات في أربع أمسيات، ما تسبب بتراجع أدائه في الشوط الثاني، رغم جهود براون وغرانت وليامس الذي سجل 23 نقطة، بينها 7 ثلاثيات.

وبات فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي يحتل المركز الثاني في المنطقة الشرقية أمام سلتيكس، لكنه خاض مباراتين أكثر من الأخير، بحاجة الى فوز وحيد كي يضمن تأهله أيضاً بعدما حقق انتصاره الثامن توالياً وجاء على حساب إنديانا بايسرز 141-121 بفضل الكاميروني جويل إمبيد (31 نقطة مع 7 متابعات و7 تمريرات حاسمة) وتايريس ماكسي (31 نقطة).

وحقق جايلن برانسون عودة موفقة من الإصابة بقيادته نيويورك نيكس للفوز على ضيفه دنفر ناغتس 116-110 بعدما سجل 24 نقطة، ليلعب الدور الرئيسي في الهزيمة الخامسة لمتصدر المنطقة الغربية في آخر ست مباريات.

وتواصلت معاناة غولدن ستايت واريورز حامل اللقب خارج الديار بتلقيه الهزيمة الحادية عشرة توالياً بعيداً من جمهوره، وجاءت على يد ممفيس غريزليز 119-133.

وبرز في صفوف غريزليز الذي خاض مباراته الأخيرة من دون نجمه جا مورانت الموقوف 8 مباريات لحمله سلاحاً داخل ملهى ليلي، جارين جاكسون (31 نقطة) وديزموند باين (26).

وخلافاً لواريورز، واصل جاره ساكرامنتو كينغز تألقه خارج ملعبه بفوز سابع توالياً بعيداً من الديار، وجاء على حساب واشنطن ويزاردز 132-118 بفضل 30 نقطة و9 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة لليتواني دومانتاس سابونيس الذي نجح في 10 من تسديداته الـ12.

وفي مباراتين أخريين، فاز تورونتو رابتورز على مينيسوتا تمبروولفز 122-107، وأورلاندو ماجيك على لوس أنجلس كليبرز 113-108.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم