الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ألكاراز: هذا ما أفكر فيه

المصدر: "رويترز"
ألكاراز (أ ف ب).
ألكاراز (أ ف ب).
A+ A-
أكد الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز أنه ليس منزعجاً من الضغط الناجم عن كونه أحد المرشحين للفوز بالألقاب، بعد انطلاقته الصاروخية في عالم كرة المضرب، مشيراً إلى أن صدارة التصنيف العالمي ليست مصدر إلهاء، وأنه يحاول الاستمتاع بكل مباراة يخوضها.

وأصبح ألكاراز (19 عاماً) أصغر لاعب في العالم يتصدر التصنيف العالمي، بعد فوزه بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أيلول الماضي، قبل أن يتراجع إلى المركز الثاني. ويمكنه العودة إلى القمة في حال فوزه على دانييل مدفيديف في نهائي بطولة إنديان ويلز، اليوم الأحد.

وتفوق ألكاراز على يانيك سينر 7-6 و6-3، السبت، ليتأهل إلى النهائي للمرة الثالثة في 2023، على أمل تحقيق ثاني ألقابه هذا الموسم، بعد الفوز في بوينس أيرس وخسارته في نهائي ريو دي جانيرو أمام كاميرون نوري في شباط الماضي، بعد ابتعاده عن المنافسات لأكثر من ثلاثة أشهر، بسبب إصابته في عضلات البطن وعضلات الفخذ الخلفية.

وأبلغ ألكاراز الصحافيين: "لا يتغير الأمر كثيراً بالنسبة لي. لا أفكر في كوني المرشح للفوز في كل مباراة. لا أفكر أن علي الفوز بكل مباراة. لدي أهداف في ذهني، لدي أمور علي القيام بها، وهذا هو كل ما أفكر فيه. أحاول الاستمتاع بكل مباراة. لا أفكر في أي شيء آخر".

أضاف: "أعرف أنني إذا فزت في النهائي، سأكون المصنف الأول عالمياً. سأحاول ألا أفكر في هذا. يجب أن أقدم أداءً مثالياً من كل الجوانب. هذا ما سأفكر فيه".

وحقق الروسي مدفيديف، المصنف الأول عالمياً سابقاً، فوزه الرقم 19 على التوالي، بتغلبه على فرانسيس تيافو 7-5 و7-6. ويسعى لتحقيق رابع لقب على التوالي بعد الفوز في روتردام والدوحة ودبي.

وقال مدفيديف إن فوزه على ألكاراز في اللقاء الوحيد الذي جمع بينهما سابقاً في ثاني أدوار بطولة ويمبلدون 2021، ليس مقياساً لمباراة اليوم.

أضاف: "لم يكن بالقطع بالمستوى الحالي ذاته. لذا، ستكون وكأنها المباراة الأولى بيننا بشأن الجوانب الخططية أو البدنية أو الفنية. إنه لاعب رائع، يتمتع بمهارات مذهلة يصعب مقارنتها بأي لاعب آخر. ستكون مواجهته ممتعة جداً".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم