السبت - 15 حزيران 2024

إعلان

إنتر يكتسح فيرونا ولاتسيو يرفض حسم الدوري وميلان وروما أكبر الخاسرين

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة إنتر وفيرونا (أ ف ب)
من مباراة إنتر وفيرونا (أ ف ب)
A+ A-
رفض لاتسيو أن يحسم نابولي لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل حتى خوضه مباراته الخميس مع مضيفه أودينيزي، وذلك بفوزه على ضيفه ساسوولو 2-صفر، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وبعد خسارتين في المرحلتين الماضيتين أمام تورينو (صفر-1) وإنتر (1-3)، فتح لاتسيو الباب أمام نابولي لحسم لقبه الأول منذ 1990 في المرحلة الماضية لكنه تعثر أمام ساليرنيتانا 1-1 وأُرجئ تتويجه الى هذه المرحلة.
 
واحتاج نابولي إلى تعادل أو خسارة لاتسيو الذي يشرف عليه مدربه السابق ماوريتسيو ساري، كي يحسم الأمور قبل حتى خوضه مباراته مع أودينيزي، لكن نادي العاصمة رفض تسليمه اللقب الذي سيُحسَم الخميس في حال تعادل أو فوز النادي الجنوبي.
 
وبفوزه التاسع عشر للموسم على حساب فريق من دون طموح لابتعاده عن منطقة الخطر وفقدانه الأمل بالمشاركة القارية، تمسك لاتسيو بالمركز الثاني بفارق نقطة أمام جوفنتوس الفائز بدوره على ضيفه ليتشي 2-1.
 
وبعدما أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف البرازيلي فيليبي أندرسون بعد تمريرة بينية من مواطنه ماركوس أنتونيو (14)، عاش جمهور فريق العاصمة أوقاتاً صعبة حتى جاء الفرج في الوقت بدل الضائع من اللقاء عبر البديل الكرواتي توما باشيتش الذي حسم النقاط الثلاث بعد تمريرة من ماتيا زانييّ (2+90).
 
ميلان وروما أكبر الخاسرين
وكان ميلان حامل اللقب وروما أكبر الخاسرين في هذه المرحلة، إذ تراجعا إلى المركزين السادس والسابع بنفس عدد نقاط (38) أتالانتا الصاعد إلى المركز الخامس (38 نقطة) بفوزه على ضيفه سبيتسيا بثلاثة أهداف جاءت إثر ركلات ركنية عبر الهولندي مارتن دي رون (32) ودافيدي زاباكوستا (48) والكولومبي لويس مورييل (54)، مقابل هدفين للغاني إيمانويل جياسي (18) والمغربي مهدي بوربيعة (64).
 
في "سان سيرو"، كان ميلان في طريقه للهزيمة أمام ضيفه كريمونيزي بعدما تخلف في الدقيقة 77 بهدف النيجيري دافيد أوكيريكي قبل أن ينقذه البديل البرازيلي جونيور ميسياس بإدراكه التعادل من ركلة حرة في الوقت القاتل (3+90)، فيما تقدم روما على أرض مونزا بهدف ستيفان الشعراوي (24) قبل أن يرد صاحب الضيافة بهدف لوكا كالديرولا (39).
 
وعاد إنتر من ملعب هيلاس فيرونا بفوز كاسح بسداسية نظيفة سجلها الأرجنتيني أدولفو غايش (31 خطأ في مرماه) والتركي هاكان شالهان أوغلو من تسديدة بعيدة رائعة (36) والبوسني إيدين دجيكو (38 و61) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (55 و2+90).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم