الخميس - 25 شباط 2021
بيروت 18 °

إعلان

الدورة الودية السداسية بالسلة تنطلق اليوم اجراءات وقائية صارمـة ومنع دخول الجمهور

المصدر: النهار
الدورة الودية السداسية بالسلة تنطلق اليوم
الدورة الودية السداسية بالسلة تنطلق اليوم
A+ A-
تنطلق اليوم الاثنين الدورة الودية السداسية بكرة السلة التي ينظمها نادي اطلس الفرزل، برعاية الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وبالتعاون مع "سبورتس مانيا" وصحيفة "النهار" على ملعب انترانيك بيروت في سنتر دميرجيان في النقاش، بمشاركة ستة فرق توزعت على مجموعتين، ضمت المجموعة الاولى الى اطلس الفرزل كل من المتحد طرابلس ودينامو لبنان (درجة ثانية)، والمجموعة الثانية كل من هوبس بيروت، الحكمة بيروت وانترانيك (درجة ثانية). وكانت اللجنة المنظمة للدورة اقرت سلسلة من الاجراءات المعتمدة وفق المعايير الدولية للحفاظ على سلامة اللاعبين والاجهزة الفنية والتحكيمية والادارية ابرزها التعقيم الدوري للملعب ومقاعد الاحتياط وطاولة الحكام والكرات وكافة المعدات المستخدمة، التباعد الاجتماعي في المدرجات والمنصة، الزامية ارتداء الكمامة لحظة دخول الملعب وخلال المباراة للجهازين الفني والاداري ولاعبي الاحتياط، منع استعمال غرف الملابس وغرف الاستحمام، منع دخول الجمهور واقامة المباريات خلف ابواب موصدة وتحديد عدد الاداريين المسموح به لكل فريق بعشرة حد اقصى على ان ترفع اسماءهم للجنة المنظمة وفق لائحة موقعة من رئيس وامين سر النادي، التزام الجلوس بالاماكن المخصصة للاداريين ولاعبي الاحتياط والاعلاميين من قبل اللجنة المنظمة. وكشف المدير العام لشركة "سبورتس مانيا" وعضو اللجنة المنظمة طارق عبود ان الاجرءات المتخذة للحفاظ على سلامة اللاعبين والمدربين واعضاء الجهازين الفني والاداري والاعلاميين صارمة وحاسمة وقال: "هناك فريق عمل كبير سيتولى تطبيق الاجرءات ميدانيا ولن يكون هناك تهاونا او تراخيا". وتمنى على جمهور كرة السلة ومحبي اللعبة عدم الحضور الى الملعب لان الدخول ممنوع "القرار حاسم ونهائي ولن يسمح بالدخول الا للاشخاص الذي وردت اسماءهم على اللوائح التي قدمتها ادارات النوادي الى اللجنة المنظمة". واكد ان الاجراءات تلحظ في شكل واضح التباعد الاجتماعي بين الحاضرين في الملعب مع التزام ارتداء الكمامة باستثناء اللاعبين على ارض الملعب (5 لاعبين من كل فريق) والحكام".  وتاتي الدورة التي تستمر حتى الاحد المقبل (احتمال ادخال تعديل على البرنامج بناء على قرار الاقفال العام الذي من المتوقع صدوره اليوم عن الجهات المختصة)، في اطار الاستعداد لموسم 2020 – 2021، الذي من المقرر ان ينطلق بدوره في 16 كانون الثاني المقبل (في حال لم يطرأ اي تعديل اثر قرار الاقفال التام).  وقد جاء برنامج المباريات على الشكل التالي:
 
- الاثنين 4 كانون الثاني: هوبس بيروت – انترانيك (المجموعة الثانية)، الساعة 19:00، دينامو لبنان – المتحد طرابلس (المجموعة الاولى)، الساعة 21:00.
- الثلثاء 5 منه: الحكمة بيروت – انترانيك (المجموعة الثانية)، الساعة 19:00، المتحد طرابلس – اطلس الفرزل (المجموعة الاولى)، الساعة 21:00. 
- الاربعاء 6 منه: اطلس الفرزل – دينامو لبنان (المجموعة الاولى)، الساعة 19:00، الحكمة بيروت – هوبس بيروت (المجموعة الثانية)، الساعة 21:00.
وفي برنامج الدور ربع النهائي، المقرر الجمعة 8 كانون الثاني، يلعب الفريق صاحب المركز الثالث في المجموعة الاولى، والفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، الساعة 19:00، والفريق الفائز يواجه في الدور نصف النهائي الاحد 9 منه، الساعة 17:00، الفريق صاحب المركز الاول في المجموعة الاولى. كما يلعب الفريق صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، مع الفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة الاولى، الساعة 21:00. والفريق الفائز يواجه في الدور نصف النهائي الاحد 9 منه، الساعة 21:00، الفريق صاحب المركز الاول في المجموعة الثانية. على ان تقام المباراة النهائية الاحد 10 كانون الثاني الساعة 17:00.  وستنقل المباريات مباشرة على صفحة "النهار" على موقع فيسبوك، وعلى الصفحة الرسمية للاتحاد اللبناني لكرة السلة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم