السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نقابات الأفران تُحذّر من "كارثة" في لبنان!

المصدر: "النهار"
الخبز.
الخبز.
A+ A-
حذّرت نقابات الأفران من "كارثة قد تحلّ في قطاع الافران والمخابز في حال تعرضت حركة الاستيراد في البحر الأسود إلى فوضى أمنية وعسكرية، بسبب الحرب الروسية - الأوكرانية، لأّن لبنان لا يملك مخزوناً من القمح والحبوب لأكثر من شهرين ونصف الشهر، وذلك بسبب فقدان الأهراءات في الرابع من آب اثر الانفجار الذي ضرب مدينة بيروت والمرفأ".

وطالبت نقابات الأفران، في بيان، "رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير الاقتصاد والأحزاب والزعامات السياسية وكل من يعمل في الشأن العام بالتحرك سريعاً لاحتواء الكارثة التي تنتظر الشعب اللبناني".

كما اعتبرت النقابات أنّ "تصريح وزير الاقتصاد عن اعادة أعمار الأهراءات بشحطة قلم من دولة الكويت العزيزة، هو "طلب شريف نابع من المواطنة والحرص على الأمن الغذائي اللبناني المهدد بسبب الفوضى الموجودة في المنطقة والوضع المالي المنهار في لبنان. إضافة لثقتنا جميعا وثقة وزير الاقتصاد بدولة الكويت لتي لم تتأخر يوماً عن مساعدة لبنان بالسراء والضراء".

كما ناشدت نقابات الأفران "كل الدول الشقيقة للبنان الوقوف بجانبه لإعادة إعمار الأهراءات ليصبح للبنان مخزون من القمح والحبوب يقيه من شر الأزمات والجوع".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم