الأربعاء - 21 شباط 2024

إعلان

"نسخة أنثوية من برج خليفة"... العبار: مركز تسوّق جديد يسمح بتجوّل السيارات الكهربائية

المصدر: "النهار"
 مؤسس شركتي "إعمار" و"نون" محمد العبار.
مؤسس شركتي "إعمار" و"نون" محمد العبار.
A+ A-
كشف مؤسس شركتي "إعمار" و"نون" محمد العبار عن مركز تجاري سيسمح للعملاء في دبي بالقيادة عبره بالسيارات الكهربائية.

وفي حديثه خلال مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024، كشف أيضًا أنّ المركز التجاري سيكون موجودًا في ميناء خور دبي. وقال: "نحن نجرّب شيئًا مثيرًا... ستكون هذه هي المرة الأولى التي يمكن فيها للسيارات دخول مركز تجاري، لذا سيكون الأمر فريدًا للغاية. لم نتوصل إلى هذا الأمر بأنفسنا، بل تعلمناه من مكان ما”.

وكشف العبار أيضًا أن المشروع سيحتوي على برج جميل، وإن كان أصغر من برج خليفة. وقال "لقد وافقنا للتو على البرج ونبدأ في البناء الآن... في الأناقة، يذكرك بمارلين مونرو."


وفي جلسة بعنوان "النجاح الباهر: ما يلزم لبناء إمبراطورية أعمال"، تحدث العبار بصراحة عن ملاحظاته والعبر من التجربة المديدة.
مع أكثر من 200 متحدث متميّز من 15 دولة، يجمع SEF 2024 بعضًا من رواد الأعمال الأكثر تأثيرًا في المنطقة.

وأوضح العبار لماذا قررت الشركة إلغاء خططها لبناء برج بطول كيلومتر واحد في الموقع. وقال: "لقد أعدنا النظر في الأمر"، مضيفاً: "نحن نبني هذه الأبراج لأننا نكسب المال من الشقق المطلة على البرج. نحن لا نجني أي أموال من البرج. مثلما يريد الجميع في باريس شقة تطل على برج إيفل. يبلغ ارتفاع مبانينا 50 طابقًا فقط، فلماذا يتعيّن علينا بناء برج يبلغ ارتفاعه كيلومترًا واحدًا؟".

وقال إن النظرة الأولى للبرج سيتم الكشف عنها خلال الشهرين المقبلين وأن الشركة تعتبر برج الخور النسخة "الأنثوية" من برج خليفة. وسيمتد مشروع ميناء خور دبي على مساحة ستة ملايين متر مربع، ومن المتوقع أن يخلق حيوية تشبه حيوية "وسط المدينة الجديد".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم