الأحد - 27 تشرين الثاني 2022
بيروت 15 °

إعلان

أكاديمية سوق أبو ظبي العالمي... رؤية المستقبل (فيديو)

المصدر: "النهار"
أكاديميّة سوق أبو ظبي العالمي.
أكاديميّة سوق أبو ظبي العالمي.
A+ A-
أكّد جاسم المرزوقي، مدير إدارة تمكين الأعمال في أكاديميّة سوق أبو ظبي العالمي لـ"النهار"، أنّ "أكاديمية سوق أبوظبي العالمي تُركّز على تمكين الكوادر الوطنية وتأهيلها من خلال برامج ومبادرات تعليميّة لتستطيع المساهمة في تطوير اقتصاد مبني على المعرفة".

وأضاف: "نحن كأكاديميّة سوق أبوظبي العالمي، ومن خلال هذه السوق، أطلقنا العديد من المبادرات، منها تجديد رؤية قيادتنا الرّشيدة من ناحية تطوير المهارات الإماراتيّة مع هيئة الموارد البشريّة، وأطلقنا مبادرة الـ Job center  ومركز الأعمال لتأهيل 3000 إماراتي خلال 3 سنوات منذ بداية عام 2023".
 
 
وتابع قائلاً: "خلال عام 2023، سنؤهّل أكثر من 200 إماراتي في القطاع المالي في تخصّصات عدّة منها مجال المصارف، الضرائب، التدقيق وأهمّ الوظائف المستقبليّة. وأسّسنا مدرسة الأصول الرقميّة مع عدّة مشاركين وشركاء منهم "Binance" و"CFTE"، وهذه المدرسة ستطلق الكثير من البرامج للشباب المتخرّجين من الجامعات إلى كلّ الرؤساء التنفيذيّين في القطاعات المختلفة للمساهمة في تطوير الكفاءات المستقبليّة".

وأشار المرزوقي إلى أنّ "أكاديميّة سوق أبوظبي العالمي تأسّست بناءً على طلب السّوق، وساهمنا منذ البداية وعملنا مع جميع الجهات الماليّة، الحكوميّة وغير الحكوميّة، والجهات الخاصّة للمعرفة، لتلبية اجتياجاتهم في سوق العمل، وقد بنيت البرامج وفق احتياجات السّوق"، مؤكداً أنّ "سوق العمل في الإمارات اليوم تتّجه نحو المستقبل فنركّز على مجالات كالـCoding والـ Crypto  والـ"ميتافيرس". 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم