الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

رغم الهبوط المدوّي للعملات المشفّرة..."فالكون إكس" تضاعف تقييمها إلى 8 مليارات دولار

المصدر: النهار
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
ضاعفت "فالكون إكس"، وهي منصّة تداول للأصول الرقميّة والوساطة للمستثمرين المؤسّسين، تقييمها إلى 8 مليارات دولار، على الرغم من التراجع الكبير في سوق العملات المشفّرة، بحسب وكالة "بلومبيرغ".

وقالت الشركة الناشئة إنّها جمعت 150 مليون دولار في تمويل من الفئة D من مستثمرين بقيادة GIC وB Capital، بمشاركة كلّ من Thoma Bravo وAdams Street Partners والمستثمرين السابقين Wellington Management وTiger Global Management. وجمعت "فالكون إكس" في السابق 210 ملايين دولار عند تقييم 3،75 مليارات دولار في آب.
 
ويصل التمويل الجديد للشركة في وقت تتكبّد فيه صناعة الأصول الرقميّة خسائر جمّة. وقامت شركات مثل Coinbase Global Inc وGemini Trust Co. وCrypto.com بتسريح موظفين، وانخفض سعر "بيتكوين" بنحو 30 في المئة خلال الشهر الماضي.

وانسحب أصحاب رؤوس الأموال المغامرة أيضاً من سوق العملات المشفّرة، على رغم كونهم من أكبر المشجّعين في هذه الصناعة. وشهدت الشركات الناشئة في جميع المراحل انهيار صفقات التمويل وتعرّضت لضربة في التقييم وسط أزمات مثل انهيار عملة TerraUSD المستقرّة، وتجميد عمليات السحب في منصّات إقراض العملات المشفّرة Celsius وBabel Finance. وتتطلّع شركات مثل BlockFi Inc إلى جمع التمويل بتقييمات أقلّ ممّا كانت عليه في الجولات السابقة.

لكنّ الجولة الجديدة من"فالكون إكس" تُظهر أنّ شهيّة بعض المستثمرين لا تزال مفتوحة تجاه العملات المشفّرة. 
 
وقال الرئيس التنفيذيّ لشركة "فالكون إكس"، راغو يارلاغادا، إنّ التمويل جاء قبل بضعة أسابيع، حتى مع تغيّر ظروف السوق. ورفض يارلاغادا تقديم أرقام إيرادات محدّدة، لكنّه قال: "إنّ الشركة حقّقت أرباحاً في الربع الأول من هذا العام وهي في طريقها لتحقيق أرباح في الربع الثاني، على الرغم من الانكماش الأخير". وأضاف: "أنّ استراتيجية الشركة ساعدت في عزلها عن التقلبات الأخيرة". وبرأيه: "روحنا هي أن نكون محايدين لمخاطر السوق وألّا نراهن على العميل". 

وعلى رغم قيام شركات أخرى بتقليص عدد موظفيها، فإنّ "فالكون إكس" تتطلّع إلى بناء قوّة عاملة قوامها 200 شخص من خلال إضافة 30 إلى 40 شخصاً بحلول نهاية هذا العام. وستستخدم الشركة أيضاً تمويلها الجديد لتعزيز عمليات الاستحواذ في تحليلات البيانات والمساحات الهندسية من أجل بناء مجموعة خدماتها، ويرى أنّ "المؤسسات تحتاج متجراً واحداً، هذه البصيرة واضحة جدّاً، جدّاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم