الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

على متنها شخص... أوّل "سيّارة طائرة" تقلع فى اليابان (فيديو)

المصدر: "سي أن أن"
اليابان تختبر بنجاح أول سيّارة طائرة في العالم.
اليابان تختبر بنجاح أول سيّارة طائرة في العالم.
A+ A-
صرّحت مؤسسة "سكاي درايف" اليابانية في بيانٍ صحفي عن نجاح رحلة تجريبية في 25 آب، لأول سيارةٍ طائرة في العالم، تحمل على متنها شخصاً واحداً. وقد أجري الاختبار في ميدان اختبار "تويوتا"، أحد أكبر الميادين في البلاد.
وحلّقت السيارة التي أطلق عليها اسم "أس دي 03" لمدّة 4 دقائق حول الميدان، وفق ما ذكر موقع "سي أن أن" الإخباري.

في بيانٍ له، أعبر "توموهيرو فوكوزاوا"، رئيس مؤسسة "سكاي درايف"، عن حماسه الشديد لاختراع أول سيارة طائرة بعد سنتين من إنشاء المؤسسة، وأضاف "أتمنى أن يرغب الناس في ركوبها وأن يشعروا بالأمان، وهو أمرٌ بالغ الأهمية".

 

وذكر رئيس المؤسسة "فوكوزاوا" أن التجربة وإن كانت متواضعة، فإنها تأمل أن تتحول إلى منتج حقيقي متوافر في السوق بحلول عام 2030، مشدّداً على أهمية تركيز الجهود في جعلها آمنة.

وتُعدّ السيارة الطائرة "أس دي 03" أصغر مركبة إقلاع وهبوط عامودي كهربائية في العالم وهي تشغل مساحة حوالى سيارتين متوقفتين، وفقاً للشركة، وهي تتميّز بثمانية محركات لضمان "السلامة في حالات الطوارئ".

وتأمل الشركة في جعل السيارة الطائرة جزءًا من الحياة الطبيعية وليس مجرد سلعة. وستجري المزيد من الرحلات التجريبية في المستقبل في ظلّ ظروف مختلفة للتأكد من أن سلامة السيّارة والتكنولوجيا المعتمدة في صناعتها تلبي معايير الصناعة.

ويعني نجاح هذه الرحلة أنه من المحتمل أن تُختار السيارة خارج ميدان اختبار تويوتا بحلول نهاية العام.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع "سكاي درايف" بدأ عام 2012 بتمويل مشترك من شركات يابانية ضخمة عدّة مثل عملاق تصنيع السيارات تويوتا وشركة باناسونيك للإلكترونيات.

 

  

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم