الخميس - 29 شباط 2024

إعلان

حاول فتح باب مخرج الطوارئ واعتدى على مضيفة بملعقة طعام

المصدر: "النهار"
تعبيريّة.
تعبيريّة.
A+ A-
اعتقلت السلطات الأميركية، الأحد، رجلاً حاول فتح باب مخرج الطوارئ أثناء سفره على متن رحلة متّجهة من لوس أنجلوس إلى بوسطن، قبل أن يحاول بعد ذلك طعن مضيفة في رقبتها.

واتُّهم فرانسيسكو سيفيرو توريس، وفقاً لمكتب المدعي العام بمقاطعة ماساتشوستس، بالهجوم على أحد أفراد فريق الملاحة الجوية بسلاح خطير، وبتعريض حياة المسافرين على الرحلة التابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" للخطر.

وكانت مضيفة الطيران، التي اعتُدي عليها على متن الرحلة، لاحظت تغيّراً في وضعيّة الذراع الخاصّة بإغلاق مخرج الطوارئ، فقامت على الفور بإبلاغ الكابتن، بحسب "cnn"، التي أكّدت أن مضيفاً آخر شاهد توريس وهو يقوم بتحريك الذراع مرّة أخرى، بالرغم من أن المتّهم أنكر ذلك مدّعياً بأنّه لا توجد كاميرات تثبت صحّة ذلك الادّعاء.

وأظهرت وثائق المحكمة أن المضيفة كانت أخطرت الكابتن بأنها تعتقد بأن توريس يشكّل تهديداً للطائرة، وأنّ عليه القيام بهبوط اضطراريّ في أسرع وقت ممكن. لكن توريس تحرّك بعد ذلك نحو مضيفتين، كانتا تقفان في الممرّ، وهاجم إحداهن بملعقة، فأصاب رقبتها.

وعلى الفور، تدخّلت مجموعة من الركاب، وقامت بتقييد توريس الذي يواجه عقوبة السجن المؤبد، أو الحبس 5 سنوات مع خضوعه لاحقاً للمراقبة، بالإضافة إلى غرامة مالية تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم