الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

تقارير عن مقتل فلسطيني يحمل الجنسيّة الأميركيّة بنيران إسرائيليّة تُقلق واشنطن: المعلومات شحيحة

المصدر: "أ ف ب"
عائلة الشاب الفلسطيني توفيق عجاق الذي يحمل الجنسيّة الأميركيّة، والذي قُتل بنيران إسرائيليّة، تتجمّع حول جثّته  في مشرحة مستشفى في رام الله (أ ف ب).
عائلة الشاب الفلسطيني توفيق عجاق الذي يحمل الجنسيّة الأميركيّة، والذي قُتل بنيران إسرائيليّة، تتجمّع حول جثّته في مشرحة مستشفى في رام الله (أ ف ب).
A+ A-
أعرب البيت الأبيض الجمعة عن "قلقه البالغ" إزاء تقارير عن مقتل فتى فلسطيني يحمل الجنسيّة الأميركيّة بنيران إسرائيليّة في شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلّة.

وقُتل الفتى توفيق عجاق (17 عاماً) بنيران إسرائيليّة في بلدة المزرعة الشرقية في شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلّة، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) وأقاربه الجمعة.

يحمل الفتى جواز سفر أميركيّاً حسب والده ورئيس البلدية حسن زبن.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي لصحافيين "نشعر بقلق بالغ إزاء هذه التقارير. المعلومات شحيحة حتى الآن، وليست لدينا معلومات وافية حول ما حدث بالضبط".

من جهته قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة إنه "في وقت سابق اليوم تلقّينا تقارير تفيد بأنّ شرطياً خارج الخدمة ومدنياً فتحا النار باتّجاه فلسطيني يُشتبه في إقدامه على رشق حجارة في المزرعة الشرقية. وكان جندي إسرائيلي موجوداً في المكان"، مشيراً إلى أن تحقيقاً قد فُتح في هذه الواقعة.

تشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، تصاعداً في أعمال العنف منذ بدء الحرب على غزة.

وقُتل أكثر من 360 فلسطينياً في الضفة الغربية منذ 7 كتوبر برصاص الجيش الإسرائيلي الذي كثف عملياته، أو على يد مستوطنين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأنّ الجيش الإسرائيلي اعتقل حوالى 6090 فلسطينياً منذ نحو ثلاثة أشهر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم