السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بايدن يُندّد بوصف ترامب لـ"حزب الله" بـ"الذكيّ جدّاً"

المصدر: "أ ف ب"
الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض (11 ت1 2023 - أ ف ب).
الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض (11 ت1 2023 - أ ف ب).
A+ A-
ندّد الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم بوصف سلفه دونالد ترامب لـ"حزب الله" بـ"الذكيّ جدّاً"، بعد تبادل عناصر الحزب النار مع جنود إسرائيليين عبر الحدود اللبنانية في أعقاب الهجوم الذي شنّته "حماس" قبل ستة أيام، وفق ما نقل متحدّث باسمه.
 
من جهته، قال بايدن في منشور على منصة "إكس" إنّ "دعم بلدنا لإسرائيل حاسم ولا يتزعزع. وليس هذا بالوقت المناسب للثناء على الإرهابيين الذين يسعون لتدميرها".
 
في معرض توجيهه انتقادات للبيت الأبيض، اتّهم ترامب خلال مناسبة انتخابية في فلوريدا إدارة بايدن بتمويل هجوم حركة "حماس" نتيجة صفقة تبادل السجناء التي نفّذتها مع إيران. وقال: "أتعلمون، إنّ (حزب الله) ذكيّ جدّاً. كلّهم أذكياء جدّاً".
 
 
وردّ نائب المتحدث باسم البيت الابيض أندرو بايتس على تعليقات ترامب بالقول إنّها "خطيرة وجنونية".
 
كما ردّت إسرائيل أيضاً بغضب على لسان وزير الاتصالات شلومو قرعي الذي قال في مقابلة تلفزيونية إنّه من الواضح أنّ ترامب لا يمكن الوثوق به. وأضاف أنّ "من المعيب أن يساهم شخص كهذا كان رئيساً سابقاً للولايات المتحدة في الدعاية وينشر تعليقات تضرّ بمعنويات سكان إسرائيل".
 
وأردف: "لا نحتاج للتعامل معه أو مع الهراء الذي يتفوه به".
 
كما علّق حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، الذي يحتلّ المركز الثاني خلف ترامب في استطلاعات الرأي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات 2024 الرئاسية، على ما ذكره منافسه.  
 
 
وكتب ديسانتيس على منصة "إكس": "من العبث أن يختار أيّ شخص، ناهيك عن كونه مرشحاً لمنصب الرئيس، مهاجمة إسرائيل صديقتنا والثناء على إرهابيي (حزب الله) ووصفهم بأنّهم (أذكياء جدّاً)".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم