الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

الكشف عن هوية مذيع "بي بي سي" المتورط بالفضيحة الجنسية... ما علاقة الملكة إليزابيث؟

المصدر: "النهار"
مذيع "بي بي سي"  هيو إدواردز (أ ف ب).
مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز (أ ف ب).
A+ A-
قالت زوجة المذيع البارز في هيئة "بي بي سي" البريطانية، هيو إدواردز، إن زوجها هو الشخص الذي يواجه منذ أيام اتهامات تتعلق بدفع مبالغ طائلة مقابل صور جنسية.

وذكرت فيكي فليند في بيان أن زوجها "يعاني من مشاكل نفسية خطيرة" وهو حالياً "يتلقى الرعاية داخل المستشفى، حيث سيبقى هناك لفترة من الزمن".

وأضافت فليند، التي لديها خمسة أطفال من المذيع، أنه "في ضوء التقارير الأخيرة بشأن مذيع بي بي سي، فإنني أدلي بهذا البيان نيابة عن زوجي، بعد خمسة أيام صعبة للغاية مرت على عائلتنا".

وتابعت: "أنا أفعل هذا في المقام الأول بدافع القلق على صحته العقلية وحماية أطفالنا".

وأشارت فليند إلى أن زوجها "عولج من الاكتئاب الشديد في السنوات الأخيرة"، مبينة أن الأحداث الأخيرة أدت إلى تفاقم الأمور إلى حد كبير، فقد عانى من نوبة خطيرة أخرى".

من جهتها، قالت شرطة لندن، مساء الأربعاء، إن أي جرم جنائي لم يرتكب على ما يبدو في سياق هذه القضية.

وأوضحت في بيان "في سبيل التوصل إلى هذا القرار، تحدثت (الشرطة) إلى عدد من الأطراف، من بينهم بي بي سي ومقدم الشكوى وعائلته. لن تتخذ الشرطة أي إجراء آخر".

وتجد هيئة "بي بي سي" البريطانية العامة نفسها في أزمة منذ نشرت صحيفة "ذي صن" الجمعة مقالاً ذكرت فيه أن مقدم برامج معروفاً فيها لم تورد اسمه دفع أموالاً لقاصر لم يعرف إن كان ذكراً أو أنثى ليرسل إليه صورا ذات طابع إباحي.

وتصدر ما كشفته "ذي صن" أخبار الصحف ووسائل الإعلام البريطانية خلال نهاية الأسبوع الماضي، وأجرت هيئة "بي بي سي" لقاء مع شرطة لندن الاثنين بهذا الشأن.

وكانت "بي بي سي" علّقت، الأحد، عمل إدواردز (61 عاماً)، الذي يعد من أبرز صحافييها وكان من أعلن للعالم وفاة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر الماضي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم