الخميس - 30 أيار 2024

إعلان

انحراف حافلة مدرسية... 11 قتيلاً بينهم 9 تلامذة في إندونيسيا (فيديو)

المصدر: "أ ف ب"
انحراف حافلة مدرسية.
انحراف حافلة مدرسية.
A+ A-
قُتِل 11 شخصاً على الأقل بينهم تسعة تلامذة وأصيب العشرات بجروح في حادث سير تعرّضت له حافلة مدرسية في جزيرة جاوا الإندونيسية، وفق ما أفادت الشرطة الأحد.

ووقع الحادث قرابة الساعة 18,48 السبت (11,48 ت غ) بين مدينتَي ديبوك ولمبانغ بغرب جاوا، وفق ما قال متحدث باسم الشرطة لوكالة "فرانس برس".

وأوضح أنّ الحافلة المدرسية التي كانت تنقل أكثر من 60 شخصاً من التلامذة والمعلّمين، انحرفت فجأة الى اليسار واصطدمت بسيارة وثلاث دراجات نارية، مشيراً إلى أنّ "تسعة تلامذة ومدرّس واحد كانوا من بين الركاب القتلى".

أما القتيل الحادي عشر فهو سائق إحدى الدراجات النارية.
 


كما أدّى الحادث إلى إصابة 13 شخصاً بجروح بالغة، و40 بجروح طفيفة، وفق ما أفاد المتحدث باسم الشرطة.

وأشار المصدر إلى أنّ التلامذة كانوا يقومون برحلة احتفالاً بنيلهم شهاداتهم المدرسية، مؤكداً أنّ الشرطة فتحت تحقيقاً لمعرفة أسباب الحادث.

ولفت أحد قادة الشرطة أوندانغ سياريف هدايت في تصريحات لقناة محلية، إلى الاشتباه بأنّ الحادث يعود إلى خلل في عمل مكابح الحافلة.

وتتكرّر حوادث السير في اندونيسيا في ظلّ تقادم العديد من العربات أو سوء صيانتها، وعدم التزام العديد من الإندونيسيين بقوانين السير.

وفي نيسان، قضى 12 شخصاً على الأقل وأصيب اثنان آخران في تصادم بين حافلة وسيارتين في جاوا، تزامن مع قرب الاحتفال بعيد الفطر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم