الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

دعوات لمحو غزّة وملابس داخلية... جنود إسرائيليون يستفزّون الفلسطينيين على طريقتهم

المصدر: "النهار"
الجيش الإسرائيلي (أ ف ب).
الجيش الإسرائيلي (أ ف ب).
A+ A-
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو مسجّلة من قبل جنود إسرائيليين أثناء وجودهم في غزة وهم يستفزّون الفلسطينيين، مما سبب حرجاً للجيش الإسرائيلي في الوقت الذي يواجه فيه انتقادات دولية بسبب عنفه وارتفاع عدد القتلى المدنيين في غزة.

وفي أحد هذه المقاطع، يركب الجنود دراجات هوائية وسط الأنقاض، وفي صورة أخرى، يقوم جندي بنقل سجادات صلاة المسلمين إلى دورات المياه، وفي صورة ثالثة يقوم جندي بتصوير خزانة الملابس الداخلية التي تم العثور عليها في منزل في غزة، وفي صورة أخرى يجلس جندي إسرائيلي أمام غرفة كتب عليها شعار "محكمة حاخامات خان يونس"، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية ومسلحي حماس في المدينة والمناطق المحيطة بها.

ولا تتوقف الصور عند هذا الحد، ففي صورة أخرى، يمكن مشاهدة جندي إسرائيلي يقف بجوار كلمات مكتوبة باللون الأحمر على مبنى تقول "بدلا من محو الكتابة على الجدران، دعونا نمحو غزة"، في حين أظهر مقطع مسجل مصور نشره الإعلامي الإسرائيلي المحافظ ينون ماغال على موقع "إكس" عشرات الجنود يرقصون في دائرة، على ما يبدو داخل في غزة، ويغنون أغنية تتضمن عبارة: "غزة جئنا لننتصر. … نحن نعرف شعارنا – لا يوجد أشخاص غير متورطين".


وتعهد الجيش الإسرائيلي باتخاذ إجراءات تأديبية تجاه ما قال إنها مجموعة من الحالات الفردية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم