إعلان

في زمن كورونا... الماريونيت بديلة من عارضات الأزياء

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
Moschino
Moschino
A+ A-
عروض أزياء إفتراضية فرضتها علينا جائحة كورونا في العالم، ومازالت سنة 2020 تبهرنا وتقدم لنا أغرب ما يمكن أن نراه بعدما ضرب "كوفيد-19" كل تفاصيل الحياة.
في أسبوع الموضة العالمي اختار معظم المصممين العالميين عرض أزيائهم من خلال ممارسات جديدة.
 
واعتبر مراقبون أن جائحة كورونا خففت من وطأة عروض الأزياء، إضافة إلى التوقف عن الإعلان عن تشكيلات جديدة بحيث اقتصر الأمر على عروض إفتراضية، بالإضافة إلى الجلوس في المنزل لفترة طويلة يخفف من حماسة الأشخاص للنزول إلى الأسواق وشراء ما هو جديد.
 
العزلة والغياب لم ينطبقا على المصمم العالمي جيريمي سكوت، حيث قام بعرض جديد في جائحة كورونا خاص بمجموعة Moschino كلّفه أكثر مما كان ينفقه في عروض الأزياء التقليدية. ففي عرضه الجديد تعامل سكوت مع مصمم الدمى المتحركة جيم هينسون للقيام بالعرض الجديد بطريقة جديدة وغريبة.
 
 
واعتبر العرض على شكل فيلم قصير تم تسجيله، حيث تجسّد أيضاً الحضور الجماهيري على شكل دمى أيضاً، فبرز من بين الحضور دمى من روّاد صحافة وصناعة الموضة العالمية مثل آنا وينتور رئيسة تحرير مجلة فوغ بنسختها الأميركية وغيرها.
وتضمّن هذا العرض 40 إطلالة تم تنفيذها على قياس الدمى، حيث أن المصمم سكوت قد بدأ بالعمل على فكرته منذ شهر نيسان الماضي حيث استوحى فكرته من مسرح الموضة المتجوّل الذي اشتهر بعد الحرب العالمية الثانية في فرنسا.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم