السبت - 20 تموز 2024

إعلان

4 أمور عليك تجنّبها عند استعمال الهاشتاغ للتسويق

المصدر: صيحات - عمر موسى
#صيحات
#صيحات
A+ A-
اكتسحت تقنيات التسويق عبر الانترنت مواقع التواصل الاجتماعي وباتت الهواتف المحمولة أشبه بألواح إعلانية نقالة تتسمّع الى أحاديثنا وتستهدف احتياجاتنا وتعمل بذكاء فائق لتجعل منا كوادر استهلاكية فحسب. 
 
كما بتنا نستخدم الهاشتاغ للرفع من معدلات التفاعل على حساباتنا للوصول الى عدد أكبر من المستخدمين في حال ترويجنا لبيع منتجات أو خدمات معينة.
 
لذا سنذكر لكم 4 أخطاء نقوم بها أثناء التسويق عبر الهاشتاغ يجب تجنّبها:
 
1- لا تستخدم الهاشتاغات ذات الشعبية المفرطة
إنّ الهاشتاغات المشهورة مفيدة لإيصال محتواك لقاعدة جماهير أوسع، إلّا أنّ اختيار هاشتاغ مزدحم حقًّا سيكون مضيعة للوقت لأنّ نسبة وصوله إلى المستخدمين أصعب.
 
2-لا تستخدم هاشتاغات عشوائيّة
اختيار الهاشتاغ المرتبط بمحتواك أولوية، وفي الوقت نفسه، إنّ وضع هاشتاغ لا يرتبط بالمحتوى قد يستقطب جمهورًا لا صلة له بما تريد تسويقه، وبهذا ستفقد الهدف من التسويق بالهاشتاغ من الأساس.
 
3- لا تضع هاشتاغات متخصّصة
لا تستخدم هاشتاغات لن يبحث عنها العملاء لأنّها تخصّصية ولها صلة بتفاصيل المنتج. هذه الهاشتاغات سيجدها منافسوك وليس العملاء. على سبيل المثال، إن كنت تروّج لخدمة تصميم شعار فإنّ استعمال الهاشتاغ #تصميم _داخلي سيكون هدفا لعملائك في حين أن هاشتاغ مثل #تصميم _أوتوكاد سيكون هدفًا للمنافسين ومن يبحثون عن آلية التصميم.
 
4- لا تنسخ هاشتاغ المنافسين
 حاول دائمًا أن تكون على اطّلاع على المنافسين وأن تبتكر في الوقت نفسه هاشتاغات مميزة لمشروعك أو علامتك التجارية، هذا سيخلق هوية خاصة لك وصورة منفردة عنك في نظر العميل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم