الإثنين - 04 آذار 2024

إعلان

5 أمور تميز بها أشحاص ناجحون... هل تملكها؟

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
لا يعتبر النجاح حكراً على أحد، بل هو نتيجة عمل ومجهود شخصي يؤدي بالشخص إلى مكان متقدم إما فيعمله أو في حياته، فالنجاح لا يقتصر فقط على الحياة الدراسية، بل إنه يمكن أن يكون نجاحاً في الحياة الزوجية أو في العمل.
 
 
ولا يمكننا أن نميّز الشخص الناجح من الشخص العادي، لكن يمكننا ملاحظة بعض العادات والأمور التي يقوم بها الشخص الناجح والتي تميزه عن غيره إما من خلال الملابس التي يرتديها أو من خلال لغة الجسد. وفي هذا التقرير سنستعرض عليكم قائمة من العادات المشتركة بين الأشخاص الناجحين، التي قد تبدو غريبة لباقي العالم:
 

يرتدون النظارات عوضاً عن العدسات

لطالما لاحظنا أن الشخص الناجح يرتدي النظارات بإستمرار، وهي حقيقة مثبتة.كما يفضلون دائماً قراءة الكتب، كما يفضلون دوماً النظارات عوضاً عن العدسات اللاصقة.

ولا يضع عشاق الكتب العدسات اللاصقة لأنها تحتاج إلى استبدال متكرر والكثير من العناية. ومن ناحية المظهر، فلا يشعر المثقفون بالخجل من ارتداء النظارات.

يرتدون الملابس ذاتها

العديد من الأشخاص المعروفين ممن حققوا نجاحات كبيرة لا يركّزون على ما يرتدونه يومياً، لأن الاهتمام بالموضة يتطلب وقتا إضافياً.

وعلى سبيل المثال، يشتهر مارك زوكربيرغ بحبه للقمصان ذات اللون الرمادي. في حين اشتهر ستيف جوبز بقمصانه السوداء ذات الأكمام الطويلة، مع بناطيل الجينز والأحذية الرياضية.

يدونون كل شيء

دائماً ما نرى في حقيبة هؤلاء الأشخاص دفتر صغير يدونون عليه كل ماقد يكون مهماً خوفاً من أن ينسوه، ففي الإجتماعات مثلاً يدونون بعض الأمور المهمة التي يقولها المدير ليستخدمونها لاحقاً في عملهم.

 

يتبعون عادات غذائية غريبة

يتناول هذا النوع من الأشخاص نوعاً واحداً من الطعام، إذ يتناولون في المكتب مثلاً الجزر أو التفاح أو الموز. إذ يعتقد هؤلاء الأشخاص أن نظامهم الغذائي النباتي الصارم يسمح لجسمهم بالبقاء نظيفاً لفترة أطول.

ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن نظاماً غذائياً كهذا يمكن أن يضر بصحة الفرد.

يقومون بتمارين رياضية غريبة

يعتبر النشاط البدني مهماً للحفاظ على صفاء الذهن وصحة الجسد. لذلك، يقوم الأشخاص الناجحون بابتكار أغرب الطرق لممارسة الرياضة من دون إضاعة الكثير من الوقت.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم