إعلان

مع غلاء البنّ... هذه البدائل كي "تصحصح"

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
فنجان قهوة
فنجان قهوة
A+ A-
عندما تتحول المصيبة إلى شيء مضحك، تأكد أنك وصلت إلى مرحلة "التمساح"، آخر ما كنت أتوقعه على المستوى الشخصي في لبنان، وأعتقد أن كثيرين يفكرون في الأمر نفسه، هو الوقوف في طوابير أمام محال البنّ، كي نشتري القهوة فقط لأننا علمنا أن سعر البنّ سيرتفع  في الايام المقبلة.
 
ومع إنتشار هذه الأخبار، تهافت المواطنون إلى محال القهوة لشراء البنّ، علهم يستفيدون من سعره قبل أن يرتفع. 
 
 
أن نراكم على الصيدليات، هو أمر طبيعي، من الممكن أن ننتظر ساعات كي نحصل على دواء.. ورغم بشاعة المشهد، وانتظاركم لساعات في طوابير البنزين هو أمر منطقي لأنكم بحاجة إلى الوقود لضرورة التنقل... أن نراكم في الطوابير على الأفران، ورغم قذارة المشهد، أيضاُ أمر طبيعي فأنتم بحاجة للخبز. لكن ماهو مستحيل وغير منطقي، أنه لماذا قد تنتظرون ساعات من أجل شراء كيلو بن؟؟ طبعاً، شركاتكم وأموالكم الطائلة ومؤسساتكم في لندن ودبي، تحتاج إلى فنجان قهوة صباحاً من أجل أن "تصحصحوا"!!!
 
 
وفي هذا التقرير، سأقدم لكم بدائل للقهوة تساعدكم على التأقلم مع بداية يومكم:
 

1. الاستيقاظ بطريقة طبيعية

يمكنك زيادة مستويات الطاقة الخاصة بك باستخدام الطريقة التي تستيقظ بها. استخدم المنبه الضوئي الذي يوقظك من طريق الضوء بدلًا من الصوت، ومحاكاة شروق الشمس التدريجي. الاستيقاظ المفاجئ يمكن أن يتركك مصابًا بالتوتر طوال اليوم.

2. اخدع شهيتك

أحيانًا طعم القهوة يكفي لإعطائك شراباً دون توتر. جذر الهندباء يعد أقرب عشبة بديلة، وغنية بالكامل من المواد المضادة للأكسدة.

3. اليوغا

التمدد في الصباح الباكر يساعد في إرسال الخلايا الغنية بالأكسجين إلى الدماغ والعضلات، مما يحفز مستويات الطاقة الخاصة بك. خمس دقائق من اليوغا في الصباح يمكن أن تساعدك على الشعور في حالة تأهب.

4. نعم للماء

في كثير من الأحيان يمكن أن يكون سبب شعورك بالتعب هو مجرد الجفاف، لذلك تأكد من تناول كوب من الماء قبل أي شيء آخر في الصباح الباكر، يمكنك إضافة بضع شرائح الليمون لزيادة الفائدة.

5. المشي

المشي أو ركوب الدراجة إلى العمل يساعد في تحفيز نشاط الخلايا ويجعلك أكثر قدرة على الاستيقاظ بشكل طبيعي. الاستماع إلى الراديو أثناء المشي يمكن أن يساعد أيضًا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم