إعلان

بالفيديو: تظاهرات بالآلاف... ماذا يجري في تونس؟

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة من التظاهارت التونسية
صورة من التظاهارت التونسية
A+ A-
منذ نحو 3 أيام تجتذب شوارع تونس الآلاف من شعبها للمشاركة في تظاهرات منددة بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتدهورة والتخبطات السياسية التي تعصف بالبلاد.
 
ومنذ السبت تسود حالة من الغليان في الشارع، حيث وقع العديد من الاشتباكات بين المتظاهرين وعناصر الشرطة، فيما أقام المتظاهرون حواجز وأضرموا النيران في كل من سوسة وسليانة ونابل والقصرين وجلمة وباجة والعاصمة تونس، وغيرها من المدن والمناطق.
 
وكانت الشرطة التونسية قد أعلنت عن اعتقال نحو 600 شخص من المشاركين في تظاهرات الأيام الأخيرة، الأمر الذي دفع بالآلاف إلى الخروج بتظاهرات بعد ظهر اليوم الاثنين، للتنديد بالحملة الأمنية ضد المتظاهرين.
 
وهتف المتظاهرون بشعارات مثل: "يا مواطن يا مقموع زاد الفقر زاد الجوع"، "و "لا خوف ولا رعب، الشارع ملك الشعب"، و"وزارة الداخلية وزارة إرهابية"، و"شغل حرية كرامة وطنية"، و"أولاد الشعب موقوفين يا حكومة اليمين"، و"سراقين بلادنا قتالين أولادنا".
 
هذا وفرضت الحكومة التونسية إغلاقًا كاملًا في البلاد تزامنًا مع الذكرى السنوية العاشرة للثورة التونسية مع هروب رئيسها السابق زين العابدين بن علي إلى خارج البلاد، مانعة كافة أشكال الاحتفالات والتظاهرات.
 
بدورها، أعلنت وزارة الدفاع التونسية عن نشرها عناصر أمنية أمام المقرات العامة تحسبًا من وقوع أعمال عنف في البلاد.
 
وتناقل رواد مواقع التواصل فيديوهات عديدة لأعمال العنف التي تخللتها التظاهرات، وجاءت على الشكل التالي:
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم