إعلان

4 أخطاء ترتكبونها عند تنظيف المنزل

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
A+ A-
عند تنظيف المنزل، نرتكب أخطاء عديدة وشائعة. نعرض لكم في هذا التقرير 4 من تلك الأخطاء والطرق الصحيحة البديلة التي يمكن القيام بها للحصول على منزل نظيف وخال من الفيروسات.
 
1- كنس الأرضية
كثر منّا يستخدم المكنسة اليدوية للتنظيف، إلا أنها لا تزيل عُشر الأوساخ في المنزل، لأن جزيئات الغبار ترتفع في الهواء وتستقر على الأثاث عند تحريك المكنسة.
 
لذلك من الأفضل استعمال المكنسة الكهربائية بدلًا من اليدوية، بخاصة أنها تشفط وتزيل الغبار عن أرضيات المنزل والسجاد والستائر.
 
2- ترتيب السرير بعد الاستيقاظ
يضم فراش الأسرة عثة الغبار التي تتكاثر في البيئة الدافئة والرطبة، وعند ترتيب السرير مباشرة بعد الاستيقاظ، فإننا نوفر لها البيئة المثالية للتكاثر. لذلك من الأفضل ترك السرير مكشوفًا لبعض الوقت قبل ترتيبه، وفتح نافذة الغرفة، لدخول أشعة الشمس والهواء النظيف إليها.
 
3- غسل لوح التقطيع بسائل غسل الصحون
قد يزيل سائل غسل الأطباق بقايا الطعام من ألواح التقطيع، لكن قد تبقى عليه بقايا طعام غير مرئية في الخدوش، وقد تنتقل بقايا الصابون إلى البقايا الموجودة على اللوح. لذلك من الأفضل تعقيم لوح التقطيع باستعمال مركب "بيروكسيد الهيدروجين".
 
4- ترك المناشف داخل الحمام
المناشف المعلقة داخل الحمام بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا والفطريات. لذلك من الضروري تغيير المناشف كل يومين حتى لا تلحق الأذى بالبشرة.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم