إعلان

تعرف إلى أصعب اللغات في العالم

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
أصعب اللغات في العالم
أصعب اللغات في العالم
A+ A-
نضطّر في معظم الأحيان أن نتواجد في مكان غريب وجديد علينا، قد يتواجد فيه أناس من ثقافات ودول مختلفة، ويتكلمون لغات صعبة بالنسبة لنا وغير مفهومة، لكن بالطبع هي لغتهم الأم ويتكلمونها بطلاقة كونها سهلة بالنسبة لهم.
لكن هل حاولت الوقوف أمام شخصيْن من الجنسية التركيّة وهم يتحاوران؟ هو بالنسبة لي من أصعب المواقف التي قد حصلت وشعرت حينها أنني كرسي مكسور لا فائدة من وجودي بينهما.
 
سنعرض عليكم الآن نخبة من أصعب اللغات حول العالم، من بينهم اللغة العربية:
 
1- اللغة العربية

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة العربية، عليك أن تتعلم أبجدية جديدة، وأن تعتاد على القراءة من اليمين إلى اليسار، كما يصعب على المتحدثين باللغات الأجنبية إتقان الكثير من الأصوات في هذه اللغة.

وحتى لو تمكنت من دراستها، ستواجه صعوبة في استيعاب لهجاتها التي تختلف على نطاق واسع. قد تكون قادرًا على فهم اللهجة الأردنية، لكنك ستواجه صعوبة في استيعاب اللهجة السودانية. 

 
2- الروسيّة
هناك بعض العوائق التي تحول دون إتقان اللغة الروسية، من بينها التهجئة غير البسيطة، فهي مليئة بأصوات الحروف المتحركة غير المألوفة وتتطلب تعلم أبجدية جديدة بالكامل لإتقانها. تخضع حروف اللغة الروسية لتحريك كاللغة العربية ولكن تتميز أيضاً بحراك الترقيق والتضخيم. 
وقد تظن أن حرف الخاء موجود في أغلب الكلمات وهذا غير صحيح، خراشو.
 
 
3- الكوريّة
تتميز اللغة الكورية بأبجدية واضحة نسبيا ولن تستغرق وقتا طويلا لتعلمها، لذا يمكنك البدء في نطق الكلمات بسرعة كبيرة.لكن بالطبع لن تفهم بسرعة معاني الكلمات.
 
 
4- التايلنديّة
عندما تحاول تعلم اللغة التايلندية، ستجد أن الكتابة والنطق أصعب من القواعد في حد ذاتها، فهي تحتوي على خمس نغمات مختلفة وأصوات الحروف المتحركة الطويلة والقصيرة، كما تحتوي الأبجدية على 44 حرفا ثابتا و32 حرفا متحركاً.
 
 
5- اليابانيّة
أول عائق لتعلم اللغة اليابانية يكمن في نظام الكتابة، الذي لن تجيده إلا في حال كنت تتحدث اللغة الصينية. قد تبدو القواعد النحوية بسيطة للغاية، ولكنك ستواجه صعوبة كبيرة في التأقلم مع تلك اللغة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم