الإثنين - 22 تموز 2024

إعلان

جورج قرداحي وزيراً للإعلام ... من يستعيد المليون؟

جورج قرداحي
جورج قرداحي
A+ A-
لا يختلف اثنان حيال الإعلامي جورج قرداحي، فهو المتحدّث اللبق والمثقّف وصاحب الحضور الساحر والكاريزما. لمع نجم قرداحي في الإعلام العربيّ، وصار لصوته بصمة خاصة تزيد حين يتحدّث من قيمة الكلام. ممّا لا شكّ فيه أنّه تميّز في السنوات الأخيرة، في مواقف سياسيّة عديدة، ميّالة إلى فريق ضدّ آخر. ففي لعبة المحاور، يمكن اعتباره متناغماً مع محور أمام آخر، حتّى لو تميّز أحياناً بمواقف توحي إليك بالعكس. 
مع إعلان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي تشكيلته الحكوميّة، أوكلت حقيبة الإعلام إلى جورج قرداحي، يتلو قراراتها وإنجازاتها ومحاضر اجتماعاتها، مهام يرى بعض اللبنانيين أنّ قرداحي أكبر منها. 
الشعب لا ينتظر من قرداحي بيانات ومقرّرات، ولكن صاحب برنامج "مَن سيربح المليون" يُنتظر منه أن يساهم في الكشف عمّن سرق المليارات في لبنان، حتى لو كان جالساً بينهم اليوم. ما عاد ينفع اليوم برنامج "المسامح كريم" فعمليّات القتل العمد من جريمة المرفأ، واحتكار الدواء وسرقة دعم المواد الغذائيّة، وسياسات حكوميّة أدّت إلى سرقة الودائع وجعلت من المسامحة صعبة، فهل يؤدّي قرداحي أنموذجاً عمّا هو مرتقب؟ 
على منصّات التواصل الاجتماعي حلّ اسم جورج قرداحي في قائمة المتداولات، وغرّد الناشطون تحت اسمه معبّرين عن موقفهم بتولّيه حقيبة الإعلام في الحكومة العتيدة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم