الثلاثاء - 23 تموز 2024
close menu

إعلان

قبل أيام على انطلاق اليورو... أي المنتخبات الأكثر حظاً؟

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
يورو 2020
يورو 2020
A+ A-
قبل أيام قليلة من انطلاق "يورو 2020" المؤجلة بسبب جائحة كورونا، تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ثاني أقوى بطولة للمنتخبات بعد كأس العالم، حيث تجتمع فيها المنتخبات الأوروبية بغية تحقيق لقب دولي، ويشارك في هذه البطولة عدد كبير من  المنتخبات التي من شأنها أن تكون حصاناً أسود للبطولة، ومنتخبات أخرى هي الأوفر حظاً لحصد اللقب.
 
ففي آخر نسخة عام 2016، حقق البرتغال اللقب رغم إصابة نجم المنتخب كريستيانو رونالدو في المباراة النهائية أمام فرنسا، ثم حقق المنتخب الفرنسي لقب كأس العالم، ففي هذه النسخة من البطولة، ثمّة منتخبات قوية من شأنها أن تنافس على اللقب:
 
المنتخب الفرنسي
 
 مع عودة كريم بنزيما إلى صفوف منتخب الديوك، إضافة إلى وجود كتيبة رائعة من كانتي إلى مبابي وغريزمان، ديمبيلي، بوغبا وللوريس في حراسة المرمى وغيرهم، تعتبر هذه الكتيبة واحدة من أكثر المنتخبات حظاً للعبور نحو المباراة النهائية وحصد لقب البطولة.
 
 
المنتخب البرتغالي
 
ليس لأنه حامل اللقب فحسب، فمجرد حضور إسم كريستيانو رونالدو مع أي فريق أو منتخب، فهذه أفضلية مباشرة للمنافسة على أي لقب خصوصاً مع وجود أسماء جيدة كبيرناردو سيلفا، فيرنانديز، فيليكس وجوتا.
لذا فمن المتوقع أن ينافس المنتخب البرتغالي على لقب اليورو في نسخته تلك.
 
المنتخب الإسباني
 
واحد من أفضل المنتخبات في آخر 10 سنوات، رغم التخبطات التي طالته في مونديال 2016 بعد خروجه من دور المجموعات، لكن يبقى المنتخب الإسباني يولد أفضل اللاعبين والأسماء، إضافة إلى اعتماده على خبرة اللاعبين. لكن لعنة الإصابة قد حرمت قائد خط الدفاع سيرجيو راموس من المشاركة رفقة سيرجيو بوسكيتس الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا. وتكمن نقطة ضعف المنتخب الإسباني في خط الهجوم، لكن أسماء جيدة كتياغو ألكانتارا وبيدري تقود خط وسط لاروخا. ويسعى المنتخب الإسباني لحصد لقبه الرابع عبر التاريخ.
 
المنتخب الألماني
 
يعدّ المنتخب الألماني منتخباً منافساً على كل بطولة يشارك فيها، خصوصاً مع وجود مانويل نوير في حراسة المرمى، أنطونيو ريدريغير، سانيه ومولر وغيرهم، لذا فالبنسبة لكثيرين، يعتبر لقب اليورو محصوراً بين فرنسا وألمانيا.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم