إعلان

"مقتنيات دبي"... نحو تحويل دبي إلى عاصمة للثقافة

المصدر: صيحات
محمد شهابي
محمد شهابي
صورة لمدينة دبي
صورة لمدينة دبي
A+ A-

من أجل دبي أكثر جمالًا وإشراقًا وثقافة.. أعلنت دبي للثقافة وبرعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إطلاقها مبادرة "مقتنيات دبي"، وهي منظومة تعدّ الأولى من نوعها عالميًا، كمنظومة متكاملة لجمع وإدارة المقتنيات الفنيّة على تنوّع أشكالها بهدف إثراء المشهد الإبداعي في دبي، وتأكيد مكانتها كعاصمة عالمية حاضنة للإبداع ووجهة رئيسية للمبدعين من مختلف أنحاء العالم.

 

تقدم مبادرة "مقتنيات دبي" مجموعة من أهم انتاجات الفنون الحديثة والمعاصرة لا سيما تلك المستلهمة من إرث الإمارات وثقافتها وتعكس روح دبي التي تتسم بطابعها العالمي وانفتاحها على مختلف الثقافات.

 

وتسعى مبادرة "مقتنيات دبي" إلى تشجيع المبدعين من الفنانين الإماراتيين أو المقيمين في الدولة، وكذلك المبدعين من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن تشجيع المعارض المعنية بالفنون وإيجاد إرث من الأعمال الفنية التي يمكن الاستعانة بها في إقامة المعارض العالمية المتخصصة سواء داخل الدولة أو خارجها، إذ ستشكل تلك المقتنيات رصيدًا من الأعمال الفنية يمكن أن يقدم النواة الأولى لأي من تلك المعارض، مع استهداف الوصول إلى الريادة العالمية في هذا المجال.

 

وتقوم مبادرة "مقتنيات دبي" – التي تأتي بالتعاون بين دبي للثقافة وآرت دبي - على بناء منظومة مبتكرة، من حيث آلية جمع المقتنيات وإدارتها وحوكمتها، إذ سيتم تصميمها استنادًا إلى نموذج مستدام بمساهمة جميع المعنيين من القطاعين العام والخاص والأفراد، وقد تم تشكيل لجنة عليا للمبادرة برئاسة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، لتتولى اللجنة مهمة ضمان انسجام توجهات "مقتنيات دبي" مع أهدافها وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم