الإثنين - 26 شباط 2024

إعلان

من لونك المفضّل... تعرّف إلى طباعك

ربيع الحسامي
ربيع الحسامي
ألوان
ألوان
A+ A-
يعتقد كثيرون أنّه لا علاقة للألوان أبداً بالطباع أو بتأثيرها على شخصية الإنسان. ويغيب عن بالنا أنّ للألوان علم نفس خاصّاً بها، وتحدد بعض الشركات ألوانها الخاصّة بناءً على دراسة علم النفس الخاصّة بالألوان، إذ تختار اللون الأحمر مثلاً عوضاً عن الأخضر لدلالات معيّنة، أو بغية خلق تأثيرات في ذهن الزبائن.
 
 
في الجهة المقابلة، لكلّ منّا لون مفضّل أو أكثر. ومع ذلك، يقدّم علم النفس عدّة تفسيرات متعلّقة بتفضيل الألوان، إذ يمكن أن يتنبأ بدقة بشخصية الشخص في الموضة أو العاطفة أو العمل أو الاتصال.
 
 
وفي هذا التقرير، دلالة على طباع وشخصية الأفراد بناءً على لونهم المفضّل:
 

اللون الأسود

يرتبط اللون الأسود بالظلام أو الشر. ومع ذلك، فإنّ الأشخاص الذين يفضّلون هذا اللون غالباً ما يكونون مكتئبين أو حزينين. ومن ناحية أخرى، يمثل اللون الأسود القوّة والإبداع والأناقة، لذا يعدّ اللون الأسود تعبيراً عن طبيعة الشخص الغامضة أو البعيدة أو المستقلّة.

اللون الأبيض

يرمز اللون الأبيض إلى الهدوء والسلام، ويدلّ الأبيض على أنّ الشخص منظّم ومكتفٍ ذاتياً. إذا كنت تفضل اللون الأبيض، فربما تكون مهووساً بالانتظام والانضباط.

اللون الأحمر

يرتبط اللون الأحمر بالخطر أو العنف. لذلك، إذا كان اللون الأحمر هو اللون المفضل لك فستكون متحمساً ومغامراً. ويرتبط اللون الأحمر بالحبّ أيضاً، لذا يمكن أن يرمز إلى الحبّ لدى البعض.

اللون البرتقالي

إذا كنت من عشّاق اللون البرتقالي فهذا دليل على أنك منحاز سياسياً إلى أحد التيارات في لبنان. وهذا يعني أنّ فيك الكثير من الخصال السلبية. لكن، ومن خلال علم النفس، فإنّ اختيار اللون البرتقالي دليل على أنك شخص اجتماعي. ونظراً لأنه لون مشمس ومشرق أيضاً، صُنّف من الألوان المبهجة الخاصّة بالمنفتحين.

اللون الأزرق

يمثّل الصفاء والهدوء. وإذا كان اللون الأزرق هو اللون المفضّل، فهو يعكس طبيعة الشخص الذي يتبع أيديولوجية "عيش ودع الآخر يعيش".

اللون الأخضر

يعكس اللون الأخضر بالدرجة الأولى الطبيعة، كما أنه مرتبط بالحسد والجشع أيضاً. وإذا كان اللون الأخضر هو المفضّل، فأنت شخصية مغرورة ودائماً ما تكون منشغلاً.



 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم