الأحد - 23 حزيران 2024

إعلان

في زفافك.. أطلب من معازيمك هذه الطلبات!

محمد شهابي
محمد شهابي
صورة زفاف
صورة زفاف
A+ A-
لأنّ تكلفة الأعراس كبيرة، سنضع بين أيديكم في هذا التقرير، مجموعة من الطلبات الغريبة والوقحة بعض الشيء، كي تطلبوها من ضيوفكم في العرس، منها من سيتطلب الطلب من أقاربكم وأصدقائكم القيام بها، فتابعونا.
1- تزيين القاعة
قبل زفافك، أطلب من أصدقائك وعائلتك تزيين القاعة، وأحضر معهم صديقات العروس والعروس ذاتها، هكذا توفر على نفسك تكاليف استئجار خدمات تزيين قاعة العرس. وبهذا التصرف ستتأكد من أنّ زينة القاعة ستعجب العروس، "وبتكون خلصت من وجع الرأس".
 
  
 
2- تجهيز الطعام
تسود عادات وتقاليد في مجتمعاتنا العربية، يجبر فيها أهل العريس على طبخ الطعام لضيوفهم، لذلك أطلب من عائلتك وأصدقائك وعائلة زوجتك وأقربائك وحتى جيرانك، مساعدتكم في عملية الطبخ، "عادي الشخص يكون وقح".
 
3- جلي الصحون
تعمد عدد من القاعات إلى تكليف العروسين، بتكاليف تنظيف وجلي الصحون، وبما أنّ استئجار القاعة أصلًا، سيكلّف الشيء الفلاني، أطلبوا من المعازيم تحمّل أن يجلي كلّ شخص صحنه. "مش غلط".
 
 
 
4- توزيع العصائر
أطلبوا من الضيوف وبكلّ صراحة إمّا أن يخدموا أنفسهم بأنفسهم "SElf Service" أو أن تختاروا مجموعة صغيرة تتكفل بتوزيع المشروبات والاهتمام بطلبات واحتياجات الضيوف.
 
  
 
5- تنظيف قاعة العرس
ينتهي الزفاف، ويبقى وراءه الكثير من الأوساخ التي يتركها الضيوف، ليس عيبًا أن تطلب من الضيوف تنظيف "وسخهم"، بهذا الحال ستوفر عليك أيضًا، تحمل كلفة استئجار من ينظف الحفل.
 
 
 
6- التصوير
نعاني جميعًا من عدم وجود مصور يؤمن صورًا فورية لنا، فيما كلفة استئجار مصور ستكلف مبلغًا كبيرًا، لذا اطلب من زلائك وأقاربك التكفل بهذه المهمة، وإن كان هنالك مصور في عائلتك، فاستغله واطلب منه التصوير دون تكلفة.
 
  
5- تنظيم الموسيقى
"طيب وبما انو كل شي مجاني"، أطلب من أصدقاء العروس، تنظيم الموسيقى بل وتشغيلها، "هيك هيك هن بدن يرقصوا". 
 
 
 
وبهذه النصائح تكونوا قد وفرتم على أنفسكم دفع تكاليف العرس الكبيرة.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم