الخميس - 07 تموز 2022
بيروت 25 °

إعلان

مهرجان "بيروتتنا" يفتح قلب العاصمة على الأعياد

المصدر: "النهار"
من مهرجان "بيروتتنا" 2020. (أرشيفية)
من مهرجان "بيروتتنا" 2020. (أرشيفية)
A+ A-

ينطلق مهرجان "بيروتتنا  لموسم العام 2021 باستعراض في أسواق بيروت، وذلك في الثاني من كانون الأول عند الساعة 5:30 مساءً. وبعد الإستعراض، يُستكمل حفل الافتتاح مع المغنّية عبير نعمة في حفل موسيقي يقيمه مهرجان "بيروت ترنّم" عند الساعة الثامنة مساءً في ساحة العجمي. يستمر مهرجان "بيروتتنا" من قلب العاصمة، داخل أسواق بيروت الجميلة، يومياً وحتى 30 كانون الأول بين الساعة الثالثة مساءً والحادية عشرة ليلاً، وتمتد الفاعليات لساعاتٍ أطول خلال عطلات نهاية الأسبوع.

 إلى جانب الأمسيات التي يقدمها مهرجان "بيروت ترنّم" في الاسواق، يقدّم مهرجان "بيروتتنا" مجموعة واسعة من الأنشطة الإبداعية والعروض الترفيهية الجذّابة التي تستهدف الأطفال والعائلات بشكل أساسي.

ويذكر المنظمون في بيان صحفيّ "سيكون لهذا العام حدثاً ضخماً يرتكز على الإهتمام والمشاركة حيث يجمع المشاركون كل قواهم لنشر الفرح على عدد أكبر من الزوّار والكثير من الأطفال في قلب بيروت، لإحياء الروح الحقيقية لعيد الميلاد".

يقدّم المهرجان هذا العام الكثير من العروض الترفيهية التي نذكر منها: فرق العروض المباشرة والإستعراض المباشر وعروض رقص الباليه ومسرح الأطفال وعروض رقص الشوارع وعروض الألعاب البهلونية وعروض التمثيل الصامت ودروس رقص الزومبا وعروض السير على ركائز متينة وعروض ألعاب الخفّة وعروض المهرجين وزاوية التصوير مع سانتا كلوز وإستعراض سانتا كلوز؛ بالإضافة إلى العروض الرئيسية التي يقدّمها:

مهرجان بيروت ترنّم: من أبرز المهرجانات الموسيقية في لبنان الذي سيقدّم 6 حفلات على مسرح مخصص في أسواق بيروت

- الحفل الأول: حفل الافتتاح مع عبير نعمة يوم الخميس 2 كانون الأول 2021 عند الساعة 8:00 م

- الحفلة الثانية: The Jazz Groove Artur Satyan Trio يوم الأحد 5 كانون الأول 2021 عند الساعة 8:00 م

- الحفل الثالث: أوبرا أورينتال فيوجن مع التينور بشارة مفرج يوم السبت 11 كانون الأول 2021 عند الساعة 8:00 م

- الحفلة الرابعة: Les Divas de la Méditerranée يوم الأربعاء 15 كانون الأول 2021 عند الساعة 8:00 م

- الحفلة الخامسة: الكونتر تينور ماتيو الخضر يوم الأحد 19 كانون الأول 2021 عند الساعة 8:00 م

- الحفل السادس: الحفل الختامي مع غي مانوكيان 23 كانون الأول 2021 عند الساعة 8:00 م

  • سفارة السويد: معرض SVERIGE A-Ö Art-Painting
  • سوق البلد: سوق مجتمعي للمزارعين والحرفيين يقدّم أطعمة غنية ومتنوعة. يشتري الزوار هذه الأطعمة مباشرةً من البائعين الحرفيين؛ سوق البلد هي مبادرة أطلقتها ARDNA (جمعية التنمية الريفية والمعونة الوطنية)، وهي منظمة لبنانية غير ربحية تأسست عام 2021 وتتمثل مهمتها في تمكين صغار المنتجين المحرومين.
  • Live Love Beirut: مجموعة من اللبنانيين والمنظمات غير الحكومية يتشاركون نفس القيم تجاه بلدهم ويرغبون في الدفع باتجاه التغيير الإيجابي. ستقوم هذه المجموعة بتوزيع الملابس والأحذية مجاناً.
  • Planet Discovery إعادة الافتتاح لـ"بيروتتنا": إعادة افتتاح متحف العلوم ومركز التعلم للترفيه التفاعلي والتعليمي المتنوع.
  • مؤسسة نوح: منظمة غير حكومية لبنانية هدفها الرئيسي تحقيق تغيير طويل الأمد ومساعدة اللبنانيين على تحقيق إمكاناتهم الكاملة. ستقدّم مؤسسة نوح الآلاف من الألعاب والهدايا المجانية.

تُنظّم هذه الأنشطة في الهواء الطلق وفقاً لإجراءات النظافة الصارمة مع التعقيم المنتظم والمتكرر لجميع الأماكن. تتوفر الأقنعة والقفازات والمطهرات في كل المحطات. يُفرض على الحاضرين أن يكونوا ملقحين ومرتدين للأقنعة.

ويُذكر أنّ مهرجان "بيروتتنا" منصة للتنمية الاجتماعية والثقافية والترفيهية والاقتصادية لبيروت. تم إطلاقه خلال موسم الأعياد للعام 2020، واستقطب أكثر من 400 ألف زائر تشاركوا فرحة الموسيقى واحتفالات عيد الميلاد وترفيه الأطفال وتوزيع الهدايا المجانية ومحطات الطعام المتنوعة والرقص والغناء بروح السلام والفرح- وبالتأكيد- بالروح الحقيقية للمشاركة والاهتمام: حيث أن الدخول والعروض مجانية.

الشركاء الرئيسيون: بيروت ترنّم، سفارة السويد، سوق البلد، LiveLoveBeirut، Planet Discovery، جمعية نوح، مركز سرطان الأطفال في لبنان،  و Hopscotch (منظم الحدث ومنسق ومسؤول عن الأمور اللوجستية).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم