السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مرتضى منصور يعلن ترشّحه لمنصب جديد في مصر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مرتضى منصور يعلن ترشّحه لمنصب جديد في مصر
مرتضى منصور يعلن ترشّحه لمنصب جديد في مصر
A+ A-

"مستر إكس الشارع المصري". لقب جديد يطارد #مرتضى_منصور رئيس مجلس إدارة نادي #الزمالك وعضو مجلس النواب، بسبب قوته وتصريحاته النارية المتكررة، إضافة إلى المناصب العديدة التي يشغلها، وهو ما دفع البعض لمنحه لقب "مستر إكس"، نسبة إلى شخصية جسّدها الفنان فؤاد المهندس في فيلم "أخطر رجل في العالم".

ما دفع البعض لمنح مرتضى منصور هذا اللقب، هو إعلان نيته الحصول على منصب جديد، بالترشح لمنصب نقيب المحامين، ليصبح في حالة فوزه بتلك الانتخابات رئيساً لواحدة من أكبر وأقدم النقابات المهنية في مصر، بالإضافة إلى عضوية مجلس النواب المصري، ورئاسة نادي الزمالك أحد قطبي الكرة المصرية مع النادي الأهلي والمنافس الدائم على البطولات، وكونه واحداً من أشهر المحامين في مصر.

وأعلن رئيس نادي الزمالك رسمياً، ترشّحه لمنصب نقيب المحامين، قائلاً: "بمجرد أن أعلنت نيتي للترشّح لمنصب النقيب، تلقيت اتصالات هاتفية من معظم قيادات النقابات الفرعية، يطلبون ترشّحي لانتخابات نقابة المحامين".

وشدد عضو مجلس النواب، على أن قانون المحاماة الجديد يهدف إلى تأمين مصلحة المحامين، قائلا: "القانون طلع اليوم، لازم المحامي يحترم القاضي ويحترم النيابة، ونطلب إن الشرطة تحترم المحامي والمحامي يحترم الشرطة، العرف كان قائماً من سنة 1974، إن القاضي وضابط الشرطة ووكيل النيابة والمحامي كلهم أصحاب".

فيما قدم المحامي المصري أيمن محفوظ شكوى رسمية ضد مرتضى منصور لمجلس النواب، أكد خلالها أن إعلانه الترشّح لعدة مناصب على رأسها نقيب المحامين أمر يخالف صفته كنائب، ورغم أن تعديل قانون المحاماة لا يزال مطروحاً أمام مجلس الدولة ووضع فترة انتقالية تمكن النقابة من تنقية جداولها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم