الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الكونغو الديموقراطية مع أوغندا... مواجهة للمرة الأولى في كأس أفريقيا

المصدر: "النهار"
محمد السعيد
الكونغو الديموقراطية مع أوغندا... مواجهة للمرة الأولى في كأس أفريقيا
الكونغو الديموقراطية مع أوغندا... مواجهة للمرة الأولى في كأس أفريقيا
A+ A-

يبدأ مشوار الكونغو الديموقراطية وأوغندا في #كأس_أفريقيا بمواجهة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولة، فعندما تشير عقارب الساعة إلى الرابعة والنصف عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة، في استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وتبدو حظوظ الثنائي كبيرة في التأهل إلى الدور ثمن النهائي برفقة منتخب مصر المتوقع له أن يصل بعيداً في تلك البطولة، حيث يتأهل لدور الـ16 أول وثاني كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلت ثالثة في مجموعاتها.

وقال فلوران إيبنجي المدير الفني لمنتخب الكونغو الديموقراطية قبل مباراة اليوم إن المجموعة صعبة وأوضح قائلا: "كل منافسينا أقوياء. أوغندا تعتبر في المستوى نفسه مثلنا، وستكون المباراة صعبة للغاية. لا فارق لدينا بين اللاعبين المحليين والمحترفين بالخارج. كل اللاعبين الكونغوليين على ذات المستوى سواء كانوا في مازيمبي أو في الدوري الإنكليزي. تأهلنا من مجموعة صعبة والأمر مشابه أيضاً في النهائيات."

ويسعى منتخب الكونغو الديموقراطية للتتويج بلقبه الثالث في تاريخ البطولة بعدما توج مرتين في 1968 و1974.

في المقابل أظهر سباستيان ديسابر مدرب أوغندا ثقة كبيرة في فريقه بقوله: "المجموعة صعبة لكن فرصتنا قائمة وهدفنا هو تجاوز مرحلة المجموعات. نحن فريق قوي ويصعب مواجهتنا وأثبتنا ذلك في التصفيات". لكنه في الوقت نفسه شدد على ضرورة العمل الجاد، قائلاً: "في مثل هذه البطولات الكبرى عليك أن تعمل بكل قوة لتحقيق النتائج المطلوبة. هذه أول مرة أدرب في كأس الأمم الأفريقية لكنني تواجدت من قبل في بطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2018 بالمغرب ولعبنا في مباريات كبرى مثل تصفيات كأس العالم."

ويبحث ديسابر عن إنجاز تاريخي للرافعات الذين حققوا أفضل مركز بتاريخهم في 1978، عندما وصل الفريق للمباراة النهائية لكنه خسر أمام غانا صاحبة الضيافة.

وتحدث الحارس المخضرم دينيس أونيانجو قائد أوغندا عن البطولة، قائلا: "شاركنا النسخة الماضية في 2017 وكان الأمر صعباً لأننا كنا غائبين لمدة 39 عاماً من قبل. هذه المرة نعود بخبرة وثقة أكبر وسنساعد اللاعبين الصغار لتحقيق نتائج جيدة. المجموعة صعبة لكننا سنقدم أفضل ما لدينا حتى نتأهل للدور التالي. في مرحلة المجموعات المباراة الأولى مهمة للغاية. كنا نفضل عدم اللعب أمام مصر في أول مباراة، لكننا نعرف أيضاً قيمة الكونغو الديموقراطية وسنقاتل لتحقيق نتيجة جيدة".

كما أبدى يوسف مولومبو قائد الكونغو الديموقراطية ثقته في زملائه، وقال: "نحن فريق قوي بمزيج من الخبرة والشباب الموهوب. نحن مستعدون لتحقيق أفضل مما حققناه من قبل. تاريخنا في كأس الأمم الأفريقية جيد للغاية ونعمل الآن على تصحيح ما أخطأنا فيه من قبل. نشعر بثقة كبيرة قبل بداية مشوارنا في البطولة التي ستكون صعبة للغاية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم